الاحتفال باليوم العالمي للبيئة في شمال الباطنة

 

صحار- الرؤية

احتفلت إدارة البيئة بمحافظة شمال الباطنة باليوم العالمي للبيئة 2023م، بالتعاون  مع شركة أدفاريو تيرمينالز، وذلك بمقر الشركة بمنطقة ميناء صحار، وبتنظيم من فريق سفراء البيئة التطوعي التابع لمبادرة صناعة سفراء البيئة.

ويأتي الاحتفاء بالمناسبة هذا العام تحت شعار "الحلول المتاحة للتلوث البلاستيكي" إذ يُعد يوم البيئة العالمي أكبر منصة عالمية للتوعية البيئية العامة، حيث يحتفل به ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

تضمن برنامج الاحتفال ورقة عمل حول أضرار مخلفات البلاستيك على الإنسان والبيئة البحرية، قدمها المهندس وليد الشبلي مفتش بيئي بهيئة البيئة، وبمشاركة مدرسة الطريف للتعليم الأساسي بولاية صحار.

وأكد نزار بن سالم آل فنة العريمي مدير إدارة البيئة بشمال الباطنة، حرص السلطنة من خلال جهود هيئة البيئة على مشاركة دول العالم في حماية البيئة من خلال عضويتها في مختلف المنظمات الإقليمية والدولية، وكذلك توقيعها لمعظم الاتفاقيات المعنية بحماية البيئة والموارد الطبيعية، وإعطاء قضية البيئة اهتماما وعناية خاصة للمحافظة عليها سواءً من خلال إعداد التشريعات والنظم البيئية ووضع الخطط والإستراتيجيات، وكذلك من خلال التعاون الدولي مع المنظمات ذات العلاقة وبناء القدرات لتأهيل القائمين على حماية الطبيعة.

وتعتبر الأكياس البلاستيكية ذات تأثير ضار على البيئة العُمانية، إذ إنها تصنع من البولي إيثلين عالي التركيز، وهي مادة شفافة بطبيعتها، وتضاف المواد الكيميائية الأخرى التي تعطي الأكياس البلاستيكية ألوانها المختلفة والصلابة والطراوة وقابلية الثني.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك