بالفيديو.. ارتفاع حصيلة وفيات أسوأ حادث قطارات في الهند إلى 300 شخص

 

نيودلهي - الوكالات

 قال مسؤولون اليوم السبت إن نحو 300 شخص لقوا حتفهم في أسوأ حادث قطارات في الهند منذ أكثر من عقدين، بعد أن خرج قطار ركاب عن القضبان واصطدم بآخر في شرق البلاد.

كما شهد الحادث الذي وقع أمس الجمعة اصطدام أحد القطارين بقطار بضائع كان متوقفا قرب موقع الحادث في منطقة بالاسور بولاية أوديشا، مما تسبب في تشابك العربات المحطمة وخلف 850 مصابا.

 

وأظهرت لقطات فيديو عربات قطار خارجة عن القضبان ومسارات تالفة فيما أخذت فرق الإنقاذ تبحث بين العربات المتضررة لإخراج ناجين ونقلهم إلى المستشفى.

كما أظهرت المقاطع أهالي يبحثون عن ذويهم في الموقع والمستشفيات القريبة.

ونقلت وكالة آسيا الدولية للأنباء عن مصادر أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي توجه بطائرة إلى الموقع.

وقال وزير السكك الحديدية أشويني فايشناو إن أسرة كل قتيل ستحصل على تعويض يبلغ مليون روبية (12 ألف دولار)، بينما سيحصل كل من المصابين بجروح خطيرة على 200 ألف روبية والمصابين بجروح طفيفة على 50 ألف روبية. كما أعلنت بعض حكومات الولايات عن تعويضات.

وقال فايشناو للصحفيين بعد تفقد موقع الحادث "إنه حادث كبير مأساوي... ينصب تركيزنا بالكامل على عمليات الإنقاذ والإغاثة، ونحاول ضمان حصول المصابين على أفضل علاج ممكن".

وقال براديب جينا المسؤول بولاية أوديشا في تغريدة إنه تم إرسال أكثر من 200 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث و100 طبيب إضافيين، فضلا عن 80 طبيبا هناك بالفعل.

وفي وقت مبكر من اليوم السبت، أظهر مقطع فيديو لرويترز رجال الشرطة وهم ينقلون جثثا مغطاة بأقمشة بيضاء بعيدا عن قضبان السكك الحديدية.

تعليق عبر الفيس بوك