حمود الطوقي يستعرض في مؤتمر بالمغرب "آفاق الإعلام العماني في ظل التحول الرقمي"

مسقط - الرؤية

تشارك مجلة الواحة العمانية في المؤتمر العلمي السابع الذي يناقش أحد أهم الموضوعات المتعلقة بالرقمنة ويشارك في هذا المؤتمر، الذي يحمل عنوان "الرقمنة والتنمية المستدامة في الوطن العربي الفرص واستشراف المستقبل" 13 دولة عربية من بينها سلطنة عمان.
ويشارك حمود بن علي الطوقي صاحب الامتياز ورئيس تحرير مجلة الواحة العمانية بورقة عمل في هذا الملتقي الدولي بعنوان : "آفاق الاعلام العماني في ظل التحول الرقمي".
ويقام المؤتمر بقاعة المؤتمرات بجامعة القاضي عياض بمراكش بالمملكة المغربية، وويهدف إلى رصد أحدث استراتيجيات الدول العربية في مجال التنمية المستدامة في ظل التحول الرقمي وكذلك الكشف عن أحدث التوجهات الجديدة في الحقبة الرقمية، كما يهدف إلى كيفية الاستفادة من الفرص الجديدة للرقمنة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإنتاج أفكار أصيلة قادرة على استشراف المستقبل للرقمنة والتنمية المستدامة،.وذلك من خلال مناقشة القضايا التي تواجه الرقمنة والتنمية المستدام في الوطن العربي.
ويقام المؤتمر خلال الفترة من  2 و 3 يونيو2023  حيث تحتضن كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية بمدينة مراكش أعمال هذا المؤتمر العلمي.

وقال المنظمون للمؤتمر تتسم طبيعة أهداف التنمية المستدامة بالتكامل والترابط والامتداد عبر الأجيال، الأمر الذي يستدعي إعادة التفكير في تنظيمها وهيكلتها وأساليب عملها. ويلاحظ أنه ما تم تسجيله في العديد من البلدان يشير إلى الحاجة لتحديد المهام واتخاذ التدابير اللازمة لدعم إدماج السياسات، وكذلك الأطر الإستراتيجية أو المؤسسية التي تسمح بظهور منطق جديد للتعاون بين القطاعات وتحديد الأولويات المشتركة وقد اتخذت المؤسسات الوطنية في الدول العربية تدابير مختلفة لتبني التنمية المستدامة”، إضافة إلى أن “الرقمنة تعد قوة دافعة لتحقيق نمو مبتكر وشامل ومستدام، حيث كان لها دورا فاعلا في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة وقامت باستحداث أنماط إدارية ومؤسسية جديدة، وبالتالي يعتبر التحول نحو الرقمنة ضرورة يفرضها تطور وسائل تكنولوجيا المعلومات لتحسين كفاءة المؤسسات الحكومية وبالتالي تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

تعليق عبر الفيس بوك