بسبب الإعصار المدمّر.. إجلاء أكثر من 46 ألف شخص جنوب اليابان

طوكيو- العُمانية

أصدرت السلطات اليابانية، صباح اليوم، أمر إجلاء لأكثر من 46 ألف مقيم في مدينة نانجو في جنوب مقاطعة أوكيناوا بجنوب اليابان بسبب اقتراب الإعصار المدمر "ماوار".

وأعلنت السلطات عن خطر من المستوى الرابع على مقياس من خمسة مستويات، حيث حثت السلطات الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الساحلية على الإخلاء إلى أماكن آمنة، بينما تم الإعلان عن خطر من المستوى الثالث في المدينة، ما يستدعي إجلاء المسنين والأشخاص ذوي الفرص المحدودة في وقت مبكر، بحسب هيئة البث العامة لليابان.

ويقع إعصار /ماوار/ حاليًا قبالة سواحل أوكيناوا، ويصل الضغط في مركز الإعصار إلى 970 هكتوباسكال، وتصل سرعة الرياح إلى أكثر من 30 مترًا في الثانية (67 ميلًا في الساعة)، مع هبات تصل إلى 45 مترًا في الثانية.

ومن المتوقع أن يغير الإعصار اتجاهه إلى الشمال الشرقي، ويمر جنوب الجزء الرئيسي من اليابان في الـ24 ساعة القادمة.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد ذكرت يوم الأحد الماضي، أنها تتوقع اقتراب إعصار استوائي قوي، محذرة المواطنين من أمواج ورياح كثيفة بسبب الإعصار الاستوائي الذي يعرف بـ/ماوار/.

وأشارت إلى أن سكان جنوب اليابان وتحديدا مدينة أوكيناوا على أهبة الاستعداد في حال وقوع انهيارات أرضية نتيجة الإعصار، وما يسببه من فيضانات في المناطق المنخفضة، وارتفاع مستوى النهر وصواعق برق وعواصف.

تعليق عبر الفيس بوك