تنمية مهارات الكفاءات الوطنية في "الإدارة الإعلامية للأزمات"

مسقط- العُمانية

تتواصل بهيئة الطيران المدني أعمال البرنامج التدريبي "الإدارة الإعلامية للأزمات" الذي تُنظمه وزارة الإعلام ممثلةً بمركز التدريب الإعلامي، بالتعاون مع قطاع الإعلام والتوعية العامة بالمركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة، ويستمر خمسة أيام.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمهارات الإعلامية للمتحدث الرسمي في الأزمات، والمهارات الأساسية في الإدارة الرقمية للأزمات، وأهمية إنشاء وإدارة المكاتب الإعلامية المتخصصة في التعامل مع الأزمات.

ويتضمن البرنامج عدة محاور مثل: إنشاء المكتب الإعلامي وإدارة الصورة الذهنية للمؤسسات العاملة في إدارة الأزمات، والاستراتيجية لإدارة الإعلام في الأزمات وإعداد المتحدث الرسمي للتعامل مع وسائل الإعلام في الأزمات، إضافة إلى قواعد وسياسات استثمار الإعلام الرقمي في الأزمات.

وأشار سمير شمايلة المدرب المعتمد بمعهد الجزيرة للإعلام والمتخصّص في الإدارة الإعلامية للأزمات، إلى أن الهدف الرئيس من البرنامج التدريبي هو تعزيز الكفاءات والقدرات الفردية للمشاركين على إدارة الأزمات الإعلامية بكفاءة وفعالية، بالإضافة إلى تعميق الفهم عن الدور الحاسم للاتصالات في أوقات الأزمات، وتبنّي استراتيجيات إعلامية فاعلة وقادرة على التعامل مع التحدّيات المعقدة.

تعليق عبر الفيس بوك