تكريم المشاركين في برنامج "الشهادة التخصصية للعاملين بمراكز مصادر التعلم"

 

مسقط- الرؤية

رعى سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، حفل تكريم المشاركين في برنامج "الشهادة التخصصية للعاملين بمراكز مصادر التعلم"، والذي تم تنفيذه بالتعاون المشترك بين جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز خدمة المجتمع وقسم دراسات المعلومات ووزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة لتطوير المناهج.

وأقيم الحفل بقاعة المؤتمرات بجامعة السلطان قابوس، بحضور الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، ومديري العموم المديريات بوزارة التربية والتعليم  ومساعديهم، ومشرفي وأخصائي مصادر التعلم.

وقال علي بن حسين البلوشي مدير مركز خدمة المجتمع، إن البرنامج التدريبي المهني التخصصي يهدف إلى تعزيز التكوين المهني لأخصائيي مراكز مصادر التعلم ورفع كفاءاتهم المهنية، ودمج التقنيات الحديثة في تطوير خدمات مراكز مصادر التعلم، وإكساب المشاركين مهارتي الوعي المعلوماتي والتقني وتوظيفهما لخدمة العملية التعليمية في مواقع عملهم، مضيفاً أنه تم تدشين البرنامج في عام 2014 واستمر حتى نهاية عام 2019، كما أنه يتكون من 100 ساعةٍ تدريبيةٍ لكل مجموعةٍ مقسمة على مستويين، ليتكون كل مستوى من 50 ساعةٍ.

وأشار إلى أن المستوى الأول ركز على العديد من المحاور كالاتجاهات الحديثة في إدارة مراكز مصادر التعلم والوعي المعلوماتي واستراتيجيات البحث والنشر الإلكتروني وغيرها، أما المستوى الثاني فقد ركز على إدارة التغيير والتطوير في مراكز مصادر التعلم، والحوسبة السحابية وتطبيقاتها في التخصص، ومهارات إعداد دراسات التعليم وضوابط التوثيق، مضيفاً أن حوالي 290 من أخصائيي مصادر التعلم شاركوا في البرنامج التدريبي ونفذوا العديد من المشاريع المميزة والتي لامست واقع البيئة التعليمية في المدارس.

وذكرت الدكتورة سناء بنت سالم السنانية مدير عام مساعد للمديرية العامة لتطوير المناهج للمناهج، أن وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع المؤسسات التدريبية الرائدة في السلطنة، سعت إلى تنفيذ برامج تدريبية متكاملة تتناسب مع التغيرات التقنية وتدعم المهارات والكفايات التي يجب أن يمتلكها العاملون بمراكز مصادر التعلم.

وأوضحت ميمونة بنت حمود الشبيبية: "أتقدم بالشكر الجزيل لوزارة التربية والتعليم على هذه البرامج التخصصية، التي أتاحت لنا مواكبة كل جديدٍ في مجال تخصصنا وفي مختلف المهارات التقنية والمهنية والإدارية التي تحتاجها الكوادر في مراكز مصادر التعلم، والشكر موصول لجامعة السلطان قابوس ممثلة في مركز خدمة المجتمع وقسم دراسات المعلومات بالجامعة ومن فيها من مسؤولين وكوادر علمية وفنية".

وتضمن الحفل عرضا مرئيا عن البرنامج، كما سلم راعي الحفل سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، شهادات التكريم للمشاركين في البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك