"بلدي الداخلية" يبحث استحداث مخططات سكنية وتجارية جديدة

 

نزوى- ناصر العبري

استعرض المجلس البلدي بمحافظة الداخلية في جلسته الخامسة من السنة الأولى للفترة الثالثة، برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي، عددا من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، كما جرى المصادقة على محضر الاجتماع السابق واستعراض التوصيات الواردة به والإجراء المتخذ في تلك التوصيات.

وناقش الاجتماع إفادة سعادة وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة بشأن تفعيل الجانب التوعوي للسائحين الأجانب والتزامهم بالضوابط واللوائح المعمول بها في سلطنة عمان في القطاع السياحي، كما اطلع الحضور على إفادة مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الداخلية بشأن طلب استحداث مخططات سكنية تجارية في ولاية الحمراء وطلب تخصيص موقع لميدان سباقات الهجن بمنطقة الغابة بولاية أدم.

كما اطلع المجلس على خطاب المدير المساعد بدائرة الإسكان والتخطيط العمراني ببهلاء، بشأن الرفوعات المساحية، وإفادة سعادة الشيخ والي بهلاء حول المخطط الصناعي المقترح لمناطق "الحبي، المعمور، بسياء" واستحداث مخطط صناعي "سنت، صنت، سيح المعاشي" بالولاية.

وتضمن الاجتماع مناقشة استحداث قطع أراض بولاية الحمراء لإقامة متنزه بمنطقة السودي ومجلس عام ببلدة العارض، واستحداث موقع لمقهى سياحي ببلدة غول وأرض لملعب فريق العيشي ببلدة العيشي.

واستعرض المجلس أيضا محضر الاجتماع الأول للجنة الشؤون الاجتماعية المنبثقه من المجلس، والذي تضمن رأي اللجنة في معالجة الظواهر السلبية والتي تؤثر على القيم والعادات الاجتماعية المتأصلة والنابعة من تعاليم الدين الإسلامي، ومن بينها قضايا الابتزاز الإلكتروني والمخدرات والمؤثرات العقلية والتدخين بمختلف أنواعه .

واستضاف المجلس في اجتماعه، سيف بن مبارك بن صالح الجلنداني مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الداخلية، وسالم بن خلفان المطاعني القائم بأعمال قسم الاستثمار بوزارة التربية والتعليم، لمناقشة مقترح استقطاع جزء من أراضي المدارس الواقعة بالقرب من الشارع العام للاستثمار التجاري، على أن يكون عائد هذه الاستثمارات لصالح الجمعيات التعاونية وبعض الجوانب التعليمية الأخرى.

واستعرض الجلنداني جهود وزارة التربية والتعليم، ومشاريع الخطة الخمسية العاشرة وأولويات المدارس التي ستنشأ بولايات المحافظة، ومشاريع ريادة الأعمال والمبادرات الطلابية، وإنجازات طلاب مدارس محافظة الداخلية في مجال الأنشطة والابتكار وحماية الملكية الفكرية لتلك الابتكارات.

وشهد الاجتماع طرح عدد من التساؤلات والاستفسار حول مختلف الجوانب التعليمية، ومن بينها تأخر صرف الكتب الدراسية وتعزيز الدور الرقابي للجمعيات المدرسية، وتعزيز المدارس بحافلات النقل وتسليط الضوء على بعض الظواهر السلبية التي تم رصدها بين أوساط الطلبة إلى جانب الاستثمار في الوقف التعليمي .

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والرؤى والتطلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب، وثمن أعضاء المجلس جهود وزارة الصحة وسعيهم الدؤوب الذي كان نتاجه افتتاح وحدة غسيل الكلى بولاية بهلا.

تعليق عبر الفيس بوك