100 متدرب في المرحلة الأولى من برنامج مناهج سلاسل العلوم والرياضيات

 

مسقط- الرؤية

بدأ أمس تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لمناهج سلاسل العلوم والرياضيات للصف الثاني عشر، وذلك بالمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

وتستمر المرحلة الأولى من البرنامج لمدة 4 أيام، بالتعاون مع المديرية العامة لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، حيث يتم التدريب من قبل مختصين في مؤسسة جامعة كامبريدج.

ويستهدف البرنامج في مرحلته الأولى ما يقارب 100 متدرب من مدربي المعهد التخصصي ومشرفي المواد الأربعة "الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء"، من مختلف المديريات بالمحافظات التعليمية.

ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين بالمعارف والمهارات والموضوعات التي تساعدهم للإلمام بمناهج الكيمياء والأحياء والفيزياء والرياضيات للصف الثاني عشر، وتحديد الموضوعات الصعبة في المناهج، والتطبيق العملي لمناهج الصف الثاني عشر داخل المختبرات "لمواد العلوم"، وكيفية إيجاد موارد تعليمية إضافية بجانب السماح للمشاركين بالتمرن على توجيه جلسة تدريب مصغر على المناهج.

يشار إلى أن الخطة التدريبية الخاصة بهذا البرنامج سوف تمتد على مدار 3 مراحل تدريبية، وسوف تستهدف جميع المشرفين والمعلمين للمواد الأربعة في مختلف المديريات التعليمية بالمحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك