ورشة عمل حول تأثير التسويق الاجتماعي على السلوكيات وتعزيز الصحة

 

مسقط- الرؤية

 نظمت دائرة التثقيف وبرامج التوعية الصحية بوزارة الصحة، وبدعم من شركة روش، حلقة عمل بعنوان "التسويق الاجتماعي لتغيير السلوك لتعزيز صحة المجتمع"، والتي تستمر لمدة 3 أيام، بحضور الدكتورة بدرية بنت محسن الراشدية مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وتهدف الحلقة إلى التعريف بمفهوم التسويق الاجتماعي ودوره في التأثير الإيجابي على السلوكيات وتعزيز الصحة، وتمكين المشاركين من  التخطيط الفعال للحملات وبناء الشراكات وتطوير الإطار العام للتقييم، ورفع قدرات المشاركين لتوظيف منصات التواصل الاجتماعي لدعم تغيير السلوك.

ويحاضر في الحلقة كل من صاحب السمو السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد بروفيسور وخبير في التسويق ومهتم باستراتيجيات التسويق الرقمي والتواصل، والدكتورة مروة بنت علي الهنائية مساعد بروفيسور في التسويق متخصصة في التسويق الاجتماعي.

وقالت الدكتورة نوال بنت علي الراشدية مديرة دائرة التثقيف وبرامج التوعية الصحية بوزارة الصحة: "يعتبر  مفهوم تعزيز الصحة أشمل وأكثر دلالة على العمل الهائل الذي يقوم به نطاق التثقيف الصحي في مجال الرعاية الصحية بكافة مستوياتها، حيث يشكل التثقيف الصحي أحد أركان تعزيز الصحية، كما أن  الوسيلة الرئيسية لتعزيز الصحة تكون من خلال تطوير السياسات العامة الصحية، والتي من شأنها تناول المتطلبات الأساسية للصحة وأيضا تدريب الكوادر الصحية على مبادئ تعزيز الصحة ومن أهمها مبادئ التسويق الاجتماعي وتغيير السلوك".

وأضافت: "عمدت دائرة التثقيف وبرامج التوعية الصحية بإقامة ورش عمل مستمرة لتدريب وتطوير الكادر الصحي المسؤول عن العملية التوعوية، حيث يلعب التدريب دورا مهما وكبيرا لتطوير الأداء في مجال تنمية الموارد البشرية، كما أنه محاولة لتحسين الأداء الحالي والمستقبلي للعاملين الصحيين، عن طريق زيادة قدراتهم على الإنجاز في المجالات الإدارية والتنظيمية التي تهدف إلى تحفيز قدرة الفرد العامل على أداء عمل معين أو القيام بدور محدد في المؤسسة التي يعمل بها.

 

تعليق عبر الفيس بوك