"مركز الشباب" يشارك في "قمة الشباب" بمقر البنك الدولي

...
...
...

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في مركز الشباب، في قمة الشباب لمجموعة البنك الدولي لعام 2023، والتي أقيمت بالمقر الرئيسي للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، يومي 25 و26 مايو الجاري.

وتعقد هذه القمة كل عام بهدف مناقشة الموضوعات المرتبطة بالشباب على مستوى العالم، وبدأت القمة لأول مرة في العام 2013، وتمثل هدفها الأول في إشراك الشباب على مستوى العالم ومناقشة أبرز القضايا التي تواجههم. وانعقدت القمة هذا العام بعنوان "من الألف إلى الياء"؛ لدفع عجلة التأثير العالمي لاستكشاف أهمية الحراك الشبابي في دفع عجلة التنمية والتغيير العالمي. وتجمع القمة في العام العاشر منذ التأسيس، صانعي القرار وقادة القطاع الشبابي على مستوى العالم لمناقشة وإيجاد الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجه التنمية العالمية، كما تُسلِّط القمة الضوء على دور القيادة المحلية في خلق مجتمعات حيوية قادرة على مواجهة المتغيرات والصمود في وجهها ومواكبة التطورات الحاصلة على مستوى العالم والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وناقشت القمة موضوعات مهمة تناولت البحث عن حلول مبتكرة لها مثل التغيرات المناخية وريادة الأعمال الشبابية وغيرها من القضايا.

وقال المهندس زيد بن عبدالله السلماني المدير التنفيذي لمركز الشباب إن مشاركة مركز الشباب هذا العام هدفت إلى بناء علاقة بين شباب عُمان وشباب العالم، وتقديم التجربة العمانية الرائدة في قيادة الشباب لتحقيق الرؤية المستقبلية لعمان ومشاركتهم في صياغة رؤية "عمان 2040" في شتى مراحلها. وأضاف السلماني أن المشاركة سعت إلى فتح آفاق أكبر للشباب العماني للمشاركة في المحافل الدولية وضمان تواجد شباب سلطنة عمان بها، مع استعراض التجربة العمانية في إيجاد قادة من الشباب القادر على صنع الفارق على المستويين الإقليمي والعالمي.

يُشار إلى أنه سبق القمة، حفلُ استقبال للتعارف بين وفود الشباب وقادة القطاع المشاركين في القمة للتعارف والتنسيق في الأعمال المشتركة وتبادل الأفكار والأطروحات فيما بينهم.

تعليق عبر الفيس بوك