وفاة مؤسس "لاند مارك" الملياردير الهندي ميكي جاغتياني

عواصم - الوكالات

توفي أمس المليارديرالهندي موكيش ميكي جاغتياني عن عمر 70 عاما، وهو مؤسس مجموعة لاندمارك Landmark Group ، إحدى أكبر تجار التجزئة في المنطقة، والتي انطلقت في 1973 من متجرٍ واحدٍ في البحرين نما منذ ذلك الحين ليصير أحد أكبر التكتلات الاقتصادية في تجارة التجزئة والضيافة في المنطقة.  وتمتلك المجموعة التي أسسها جاغتياني أكثر من 2,000 متجرا مثل متاجر سبلاش وبي بي شوب وماكس وغيرها، وتخدم قاعدة عملاء تتألف من أكثر من 30 مليون شخصًا في أنحاء الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية.

انتقل إلى البحرين وتحول من سائق تاكسي في لندن ليصبح أحد أكبر أصحاب إمبراطوريات التجزئة في دول منطقة الخليج حيث تدير إمبراطوريته المسماة لاند مارك المالكة لأكبر سلاسل متاجر البيع بالتجزئة والضيافة في كلٍ من الشرق الأوسط وأفريقيا والهند. وتمتلك المجموعة حاليًا ما يصل إلى 2200 متجرًا وتغطّي مساحة 30 مليون قدم مربع في 21 دولة حول العالم..

وقال ميكي في حديث لصحيفة البيان أنه أسس المجموعة في عمر 21 عاماً برأس مال أولي بلغ 6 آلاف دولار أمريكي:” وذلك من خلال “بيبي شوب” في البحرين. وبعدها، انطلقت مسيرتنا المزدهرة. واليوم، يغطي حضورنا 15 بلداً مع أكثر من ألف متجر، الأمر الذي يعد إنجازاً هائلاً للمجموعة. وقد نجحت مجموعتنا بالنمو لتصبح قوة بارزة في عالم التجزئة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند ونحن نسعى لمواصلة بناء قدراتنا وتعزيزها

تعليق عبر الفيس بوك