إطلاق خدمة "صفحتي" ضمن تطبيق "انتخاب".. ما الهدف منها؟

مسقط- العمانية

أطلقت وزارة الداخلية اليوم خدمة "صفحتي" ضمن تطبيق انتخاب والموقع الإلكتروني للانتخاباتelections.om حيث تُتيح للمرشحين لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة الترويج لدعايتهم الانتخابية.

وتعرض خدمة "صفحتي" المعلومات الشخصية للمرشح، كما تمكنه من نشر دعايته (منشورات وصور وفيديوهات) وفقًا لضوابط الدعاية الانتخابية، ويمكن من خلالها الاطلاع على قائمة المرشحين ومتابعة ما ينشرونه، والتفاعل والتعليق عليه من قبل الناخبين من المقر الانتخابي نفسه.

وأكّد سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات رئيس اللجنة الفنية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية على أهمية إطلاق هذه الخدمة كونها تتيح نوعًا من الشفافية، حيث يتعرف الناخبون على المرشحين، كما أنّها تمثل جزءًا من المشاركة الإلكترونية لأهمتها الكبيرة في تقييم تطور سلطنه عُمان في مجال الحكومة الرقمية.

وأضاف سعادته أنّ هناك بعض الدروس المستفادة من انتخابات أعضاء المجالس البلدية وسيتم تحسين بعض الجوانب وتطويرها في انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة القادمة ونأمل أن تمر العملية بإذن الله بسلاسة أكبر وسرعة أكثر.

من جانبه قال أحمد بن عبدالله المعمري مدير مشروع السجل الانتخابي بوزارة الداخلية لوكالة الأنباء العُمانية إنه في كل فترة انتخابية تقوم وزارة الداخلية بتسهيل وإطلاق بعض الخدمات للمرشحين بحيث يمكنهم إطلاق حملاتهم ودعاياتهم الانتخابية من خلال هذه الخدمة التي أُطلقت اليوم وسيتمكن الناخبون من التواصل مع مرشحيهم والتعرف على حملات دعاياتهم الانتخابية.

حضر إطلاق الخدمة سعادة المهندس خالد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الرئيسية، وفضيلة الشيخ المختار بن عبدالله الحارثي نائب رئيس المحكمة العليا رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وسعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي الأمين العام بوزارة الداخلية، وسعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام رئيس اللجنة الإعلامية.

وجاء إطلاق التطبيق بالتزامن مع مشاركة وزارة الداخلية في فعاليات معرض” كومكس للتكنولوجيا ٢٠٢٣″ بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الذي تُختتم فعالياته في وقت لاحق اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك