بعد جنوح السفينة بالمجرى الملاحي.. قناة السويس تنجح في تعويم "شين هاي تونغ 23"

السويس - رويترز

أعلنت هيئة قناة السويس نجاتحها في تعويم سفينة جانحة بحلول الساعة 0740 بالتوقيت المحلي، وذلك بعدما قال وكيل الشحن (لِيث إيجينسيز) في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس إن زوارق القطر تحاول تعويم سفينة كبيرة جنحت في قناة السويس في مصر "تاركة وراءها" أربع سفن على الأقل.

وأضافت الشركة أن اسم السفينة هو شين هاي تونغ 23 وهي ناقلة بضائع سائبة يبلغ طولها 190 مترا.

وقالت لِيث إيجينسيز في تغريدة على تويتر "جنحت شين هاي تونغ 23 في قناة السويس عند الكيلومتر 159/الساعة 0400"، مضيفة أنها "تركت وراءها أربع سفن من القافلة المبكرة بالإضافة إلى المجموعة العادية التي كان من المقرر أن تدخل قناة السويس فى حوالى الساعة 0600".

وأظهر موقع مارين ترافيك لتتبع السفن وبيانات رفينيتيف أن السفينة، التي ترفع علم هونج كونج، غير قادرة على الحركة بالقرب من الطرف الجنوبي للقناة، ومتوقفة بزاوية بجوار الجانب الشرقي للقناة.

ويظهر موقع مارين ترافيك ثلاثة زوارق قطر مصرية تحيط بالسفينة.

كانت السفينة قد انطلقت من ميناء ضباء في السعودية. وهي مملوكة لشركة شيانغ بي12 إتش.كيه إنترناشونال لتأجير السفن وتديرها توسكو كيماكس إنترناشونال.

وفي عام 2021، ووسط رياح عاتية، سدت سفينة الحاويات الضخمة إيفر جيفن المجرى الملاحي لقناة السويس، مما أدى إلى توقف حركة الملاحة في الاتجاهين لستة أيام وتعطل التجارة العالمية.

وفي العام الماضي، أعادت قوارب القطر تعويم ناقلة نفط جنحت لفترة وجيزة في القناة بعد حدوث عطل فني بالدفة، في حين تسبب تعطل سفينة حاويات في القناة في تأخيرات بسيطة في مارس آذار.

تعليق عبر الفيس بوك