سعيا لرفع إنتاجية وكفاءة القطاع التقني بالمحافظة

محافظ الداخلية يوقع اتفاقية مع "عمانتل" لدعم برامج التحول الرقمي

الرؤية- ناصر العبري

وقعت محافظة الداخلية مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، تتضمن أن تكون عمانتل هي الشريك التقني لدعم وتنفيذ برنامج التحول الرقمي بالمحافظة.

وقع المذكرة عن محافظة الداخلية سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، وعن الشركة العمانية للاتصالات طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل، وذلك بجناح عمانتل في معرض كومكس 2023 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وتسعى محافظة الداخلية إلى مواكبة برنامج التحول الرقمي لسلطنة عمان، ورفع إنتاجية وكفاءة القطاع التقني والرقمي في المحافظة، وتوفير الأنظمة والتقنيات وحلول الاتصالات لتلبية احتياجات المحافظة وتعزيز تبادل الخبرات.

يشار إلى أن المحافظة أبرمت في شهر مارس الماضي اتفاقية لخدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات مع عمانتل، تعنى بتقديم أجهزة ومعدات إلكترونية وخدمات تقنية وفق المعايير المعمول بها في مجال خدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وقعها سعادة الشيخ محافظ الداخلية والمهندس علاء الدين بن عبدالله بيت فاضل الرئيس التنفيذي التجاري لعمانتل.

كما وقع مكتب محافظ الداخلية اتفاقية مع  شركة عمان داتا بارك، تتعلق بتقديم خدمات سحابية واستضافة البريد الإلكتروني ومع ما يصاحبها من خدمات المراقبة والمتابعة وخدمات الأمن السيبراني، وذلك في إطار التحول الرقمي بمحافظة الداخلية، وبما يتماشى مع نهج الحكومة في مجال التحول الرقمي والحكومة وفق رؤية عمان 2040.

كما تم توقيع عقد بين محافظة الداخلية ويمثلها أحمد بن سالم التوبي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمحافظة، وشركة عبر الخليج لتقنية المعلومات ويمثلها نايف بن سليمان الهنائي المدير العام للشركة، لتوريد وتركيب أجهزة نظام الجرد الشامل والخاص بمشروع تطوير برنامج الجرد الآلي مع تقديم خدمات الصيانة والدعم الفني اللازمة للمشروع.

وأكد سعادة الشيخ محافظ الداخلية أن المحافظة مستمرة في إنشاء بنية أساسية متكاملة لتوفير الخدمات الحكومية الإلكترونية في المحافظة، والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق التحول الرقمي باعتباره أحد الممكنات الأساسية لرؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك