المخرجة والمنسقة بيلا ثورن تختار الفيلم القصير من إخراج سعودي نسائي «لا تروح بعيد»

تاورمينا- الوكالات

تقدم الفنانة بيلّا ثورن أول فيلم قصير من إخراجها بعنوان «PAINT Her RED» في مهرجان تاورمينا السينمائي لعام 2023، وبصفتها منسقة لإحدى فعاليات المهرجان تحت شعار "أفلام قصيرة مؤثرة"، قامت ثورن باختيار فيلم «لا تروح بعيد»، للمخرجة السعودية مرام طيبة، كأول مشروع يُعرض في فعالية الأفلام القصيرة إلى جانب فيلمها الخاص، تحت الإشراف الفني لإدارة باريت ويسمان.

يحكي "لا تروح بعيد" قصة رجل عربي مصاب بإعاقة ذهنية، انفصل عن شقيقته بطريق الخطأ في مترو الأنفاق بمدينة نيويورك. وإذ لم يسبق له التواجد وحده من قبل، ينتهي به الأمر تائهًا على القطار الذي يأخذه بعيدًا، متروكًا وحده ليجد طريق العودة إلى المنزل، في مدينة كبيرة لا تبالي لأحد.

تم عرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان أفلام السعودية لعام 2023 الذي اختتم فعالياته في 11 مايو الجاري وأقيم في مدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية، وفاز بطله حكيم جمعة بجائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثل. وفي ظل جهود المهرجان في سبيل تشجيع مواهب صناعة الأفلام، تم تسهيل اختيار ثورن للفيلم بدعم لوران بوي من JAZO PR للخدمات الاستشارية.

«لا تروح بعيد» من كتابة وإخراج مرام طيبة، ومن إنتاج جاسيل مارتينو، وشارك في بطولته كلٌ من حكيم جمعة وآيدا القصي.

تقول المخرجة بيلّا ثورن: «يفتح هذا الفيلم مجالًا لمحادثة مهمة عن الصحة النفسية، وعن قلة الوعي الذي يقدمه لنا مجتمعنا بهذا الشأن. نحن نعيش في مجتمع لا يسوده الحب والعاطفة، كما أنه لا يوفر التعليم الكافي عن الصحة النفسية، لذا فقد استغللت دوري كمنسقة حتى أسلط الضوء على هذا الموضوع الذي من شأنه فتح المجال لمثل هذا النقاش المهم».
هذا وسيتم الإعلان لاحقًا عن تفاصيل أكثر بخصوص سهرة «أفلام قصيرة مؤثرة».

في 9 مايو من عام 2023، أعلن مهرجان تاورمينا السينمائي عن أبرز عناوينه، ومنها فيلم «Jeanne du Barry» من بطولة جوني ديب، وفيلم «INDIANA JONES AND THE DIAL OF DESTINY» من بطولة كلٍ من هاريسون فورد، وفيبي والر-بريدج، وأنطونيو بانديراس، وجون ريس ديفيز، ومادس ميكلسن.

يُعد مهرجان تاورمينا السينمائي، المُقام في بلدة تاورمينا الخلابة، أحد أبرز المهرجانات السينمائية المرموقة في أوروبا وإيطاليا، حيث يجذب صناع الأفلام العالميين والممثلين وعشاق السينما من جميع أنحاء العالم. يتم عرض الأفلام في مسرح تاورمينا العريق، ويتميز المهرجان بتاريخه الغني والنابض بالحياة، كما أنه قد استضاف العديد من الأفلام المهمة والبارزة في عروضها الأولى، بما في ذلك «La Dolce Vita»، ««The Godfather، «Braveheart»، «Mission Impossible»، «Inglourious Basterds» وغيرهم

تعليق عبر الفيس بوك