"بلدي جنوب الشرقية" يستعرض مشاريع الاستراتيجية العمرانية

صور- الرؤية

عقد المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية أمس جلسته الاعتيادية الخامسة لهذا العام، برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية ورئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس.

واستضاف المجلس خلال جلسته سعادة الدكتور محمد بن علي المطوع وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني، وذلك لتقديم عرض مرئي حول الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية.

وأشار سعادة الدكتور رئيس المجلس إلى أن استضافة وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، تأتي في إطار التعاون القائم بين المحافظات وأجهزة الدولة المختلفة وتوحيد الجهود المشتركة بينها.

وقدم سعادة وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني والمختصون بالوزارة، عرضا مرئيا حول رؤية الوزارة ورسالتها وقيمها والنطاق الجغرافي لمحافظة جنوب الشرقية ومشاريع الاستراتيجية العمرانية بالمحافظة، والاقتصاد الأزرق ومشاريع تجديد المركز الحضري بمختلف ولايات المحافظة والهدف منها ونطاقها الجغرافي.

كما تطرق سعادته خلال العرض لمشروع تطوير خور جراما وأهميته ونطاق عمل المشروع، بالإضافة إلى مشروع تطوير رأس حلف بولاية مصيرة والمخطط التفصيلي لمركز رأس حلف بولاية مصيرة وأهميته في تعزيز الهوية العمرانية للمنطقة والنسيج الحضري وفي صناعة مفهوم المكان وأنسنة المنطقة المستهدفة، ونطاق عمل المشروع والمخطط الهيكلي لولاية مصيرة، بالإضافة إلى مشروع تجميل الحيرة بولاية الكامل والوافي.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها مناقشة اعتماد مخططات العزب في بعض قرى ولاية جعلان بني بوحسن، وعدد من الجيوب التخطيطية بولاية صور، وترميم مسجد أولاد حمد بن سعيد بولاية جعلان بني بوحسن، بالإضافة إلى مناقشة مشكلة تسرب المياه أمام منزل أحد المواطنين.

وفي ختام الاجتماع، صادق المجلس على محضر اجتماعه السابق، واطلع على ما استجد من موضوعات على جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك