النهضة يحتفل بتسلم "درع الدوري"

الرؤية- أحمد السلماني

احتفل النهضة بتتويجه رسميًا بطلًا لدوري عمانتل للموسم 2022/ 2023 بعد نهاية مباراته في الجولة الأخيرة أمام صور، وذلك بمعقله في مجمع البريمي الرياضي.

وسلّم الشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل، راعي المباراة، درع الدوري والميداليات الذهبية للنهضة البطل، بحضور محسن بن حمد المسروري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم والشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس نادي النهضة.

درع الدوري (1).jpeg
 

وكان من المفترض أن تُقام المباراة في مجمع صور الرياضي وفي ضيافة نادي صور، لكن الأخير بادر بالموافقة على لعب المباراة في مجمع البريمي؛ ليتسنى للنهضة الاحتفال باللقب بين جماهيره والمدينة التي ينتمي إليها.

وحسم النهضة لقب الدوري في الجولة السابقة بتفوقه على المصنعة بثلاثية وتعادل ملاحقه السويق مع بهلاء برباعية.

درع الدوري (2).jpeg
 

وكانت آخر جولة بالدوري قد شهدت تعادل النهضة مع صور بدون أهداف رغم ان صور لعب ناقص العدد بعد طرد لاعبه المعتصم المحيجري وتعادل المصنعة مع العروبة بثلاثية لكل فريق.

وتفوق المصنعة على البشائر بهدف وبذات النتيجة تفوق السيب على الرستاق واكتسح السويق صحار برباعية عذراء ليحتفظ بوصافة الدوري وتغلّب بهلاء على النصر 2/ 1 واكتسح ظفار جاره الاتحاد برباعية مقابل هدف شرفي.

وتوج النهضة باللقب بعد أن حصد 56 نقطة وجاء السويق وصيفا برصيد 52 نقطة والسيب ثالثا برصيد 51 نقطة، وارتقى ظفار للمركز الرابع برصيد 45 نقطة، وتراجع الرستاق للمركز الخامس بـ43 نقطة وبهلاء سادسا بـ40 نقطة، ثم نادي عمان سابعا بـ37 نقطة. وبذات الرصيد وبفارق الأهداف حل صحار ثامنًا والمصنعة تاسعا بـ33 نقطة، والنصر عاشرًا بـ30 نقطة، وصور في الترتيب الحادي عشر بـ28 نقطة ضمِنَ بها البقاء. في حين هبطت أندية الاتحاد والعروبة والبشائر إلى دوري الدرجة الأولى.

درع الدوري (4).jpeg
درع الدوري (3).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك