مشاركة 95 طالبا في برامج الصحة النفسية الكشفي بجنوب الباطنة

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت المديرية العامة للكشافة والمرشدات ممثلة في قسم الكشافة والمرشدات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، البرنامج الكشفي للصحة النفسية تحت شعار "الحركة الكشفية مساحة آمنة للصحة النفسية"، بالشراكة مع المنظمة الكشفية العربية.

واشتمل البرنامج على 3 فعاليات وهي: رسوم الأطفال بمدرسة بهجة العلم بولاية نخل لمرحلة البراعم والأشبال بهدف تطوير مهارات حل المشكلات ومهارات العمل الجماعي والتواصل والتخطيط، وذلك تحت إشراف القائد مسعود الحضرمي والقائدة بدرية السدي.

وجاءت الفعالية الثانية بعنوان "الترحيل العاطفي" والتي أقيمت في مدرسة البيروني بولاية المصنعة، لتركز على تعليم الأشبال والكشافة قراءة العاطفة المختلفة من خلال التعبيرات التي تتم على وجوه الناس، وذلك تحت إشراف القائد علي الزريفي.

أما برنامج الشخص الأسعد في العالم فقد أقيم في مدرسة راشد بن عميرة  لمرحلة الكشافة والكشافة المتقدم، وهدف إلى تعزيز الوعي الذاتي عبر تحديد ما يشعرالشخص بالسعادة من أجل إثارة وعي المشاركين حول ما يعتدون على إنه يمثل السعادة، وذلك تحت إشراف القائد صالح الغافري.

شارك في البرنامج 95 من الطلبة في مراحل الكشافة والكشاف المتقدم  والزهرات والأشبال والبراعم، واختتمت فعاليات البرنامج بتكريم المشاركين والمنفذين والمشرفين والمتعاونين.

وأكد المشرف على البرنامج القائد الكشفي صالح الغافري، أهمية المشاركة مع مختلف المناشط الكشفية المحلية والعربية والعالمية، بهدف تعلم المهارات الشخصية وتطوير المواهب المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك