الفرقة الموسيقية العسكرية العمانية تشارك في مهرجان الموسيقى العسكرية بالنمسا

 

مسقط- الرؤية

تشارك الفرقة الموسيقية العسكرية المشتركة بمهرجان الموسيقى العسكرية بمدينة كلاغنفورت بجمهورية النمسا والذي يقام خلال الفترة من 22- 26 من مايو الجاري.

وتتكون الفرقة الموسيقية العسكرية المشتركة من موسيقى الجيش السلطاني العماني و موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني وموسيقى البحرية السلطانية العمانية،وجاءت مشاركة الفرقة الموسيقية العسكرية المشتركة بدعوة رسمية من الحكومة النمساوية لما تتميز به الموسيقى العسكرية العمانية من أداء متفرد و إنجازات ومشاركات متميزة.

وقال العقيد الركن أحمد بن سالم الشكيري مدير موسيقى الجيش السلطاني العماني قائد الفرقة الموسيقية العسكرية المشتركة: "يعد المهرجان فرصة سانحة لمد جسور التواصل بين الشعوب، وتعد هذه المشاركة للفرقة الموسيقية العسكرية العمانية بفرقها الثلاث في هذا المهرجان الكبير والعريق فرصة كبيرة لجميع المشاركين، كما تمثل إضافة للمهرجان نظرًا لما تمتلكه الفرقة الموسيقية العسكرية العمانية من سمعة عظيمة ومكانة مرموقة بين الفرق الموسيقية العسكرية العالمية".

وقال النقيب علي بن محمد النافعي قائد فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني المشارك في المهرجان: "تقدم موسيقى الجيش السلطاني العماني ضمن الفرقة الموسيقية العسكرية المشتركة مجموعة من العروض والتشكيلات المميزة وبشكل احترافي إضافة إلى عدد من المعزوفات الموسيقية المتنوعة التي لطالما اشتهرت بها الموسيقى العسكرية العــــمانية بشكل عــــام و موسيقى الجيش السلطاني العماني بشكل خاص".

وعن مشاركة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني في المهرجان، قال الملازم أول أحمد بن محمد الراشدي: "سعداء بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العسكرية في جمهورية النمسا وسوف نقدم من خلال الفرقة العسكرية المشتركة مجموعة من المقاطع و الأنغام الموسيقية، وهي بلا شك سوف تكون مقاطع فنية متميزة تظهر ما وصلت إليه موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني من تقدم و تطور على كافة المستوى".

وقال الملازم أول ناصر بن جمعة المشيفري من موسيقى البحرية السلطانية العمانية: "تشارك موسيقى البحرية السلطانية العمانية ضمن الفرقة الموسيقية العسكرية المشتركة في مهرجان الموسيقى العسكرية بجمهورية النمسا بمجموعة من العازفين من ذوي الخبرة و المهارة العالية وبآلات موسيقية متنوعة، وحقيقة تعد مثل هذه المهرجانات فرصة مثرية لجميع العازفين لتبادل الخبرات و اكتساب المهارات".

يُشار إلى أن المهرجان تشارك فيه عدد من الفرق الموسيقية العسكرية المتيمزة عالميًا، وتعد الموسيقى العسكرية العمانية المشتركة هي الفرقة الموسيقية العربية الوحيدة المشاركة في المهرجان، مؤكدة على ما تزخر به الموسيقى العسكرية العمانية من إرث ثقافي عريق و حضور عالمي مميز.

النقيب.علي بن محمد النافعي .jpg
الملازم أول جوي.أحمظ بن محمد الراشدي .jpg
IMG-20230522-WA0003.jpg
الملازم أول بحري .ناصر بن جمعة المشيفري.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك