إشراك طلاب التعليم العالي في إيجاد الحلول البيئية بشمال الشرقية

إبراء- العُمانية

ناقش المجلس البيئي بإدارة البيئة في محافظة شمال الشرقية جهود تعزيز الوعي البيئي والاستراتيجية العامة للمجلس التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة في سلطنة عمان، وذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس الذي عقد أمس مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع إبراء وجامعة الشرقية.

وناقش الاجتماع عددًا من القضايا البيئية والتحديات التي تلامس الفرد والمجتمع، والتي تتطلب رفع مستوى الثقافة البيئية، إذ يعمل المجلس البيئي على رفع تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق الأهداف البيئية، بالإضافة إلى أهمية البيئة.

وقال سعود بن سيف البوصافي المفتش البيئي بقسم الرقابة البيئة، إن محافظة شمال الشرقية بها عدد من الأمور ذات العلاقة بالبيئة وتحتاج إلى مشاركة المجتمع المحلي لإيجاد أفضل الطرق البيئية المناسبة والحلول والمقترحات وضمان التوازن البيئي للأجيال الحالية والمستقبل، وتحقيق رؤية سلطنة عُمان الطموحة في الحفاظ على الموارد الطبيعية المتجددة وغير المتجددة.

يشار إلى أن المجلس البيئي الذي تشرف عليه إدارة البيئة بشمال الشرقية بالتعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع إبراء وجامعة الشرقية، يسعى إلى إيجاد الحلول والمقترحات للقضايا البيئية التي تلامس الفرد والمجتمع من خلال مشاركة المجتمع المحلي ودعوة الطلاب للمشاركة في مختلف الأنشطة البيئية ورفع زيادة الوعي البيئي.

تعليق عبر الفيس بوك