حلقة عمل حول "تقييم مصانع المستلزمات الطبية وجودة المنتجات"

 

مسقط- الرؤية

نظمت أمس وزارة الصحة مُمثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي- قسم التطوير والتوجيه المهني- حلقة عمل بعنوان "تقييم مصانع المستلزمات الطبية وجودة المستلزمات الطبية"، وذلك بالتعاون مع شركة Operon Strategist ومركز الدواء الوطنية للاستشارات الصيدلانية.

ويشارك في حلقة العمل التي تستمر لمدة 3 أيام، عدد من المختصين من إدارة الجودة وتقييم المصانع، وعدد من العاملين بالمديرية العامة للتموين الطبي والوحدات الصحية بوزارة الصحة من الصيادلة ومساعدي الصيادلة والتمريض وفنيي المختبرات.

وتهدف الحلقة التي تم اعتمادها من المجلس العماني للاختصاصات الطبية، إلى تطوير كفاءة العاملين بالمديرية وإكسابهم المعارف والمهارات حول فهم أساسيات وممارسات تقييم مصانع المستلزمات الطبية وجودة المستلزمات الطبية، ونظم ومتطلبات إدارة جودة المسلتزمات الطبية.

وسيتمكن المرشح خلال هذه الحلقة من فهم أساسيات ممارسات التصنيع الجيد ومتطلباتGMP وكيفية إجراء التفتيش ومراقبة المصانع وإثبات قدراتهم على توفير مستلزمات طبية ذات جودة عالمية مطابقة لمواصفات الجودة العالمية.

كما تهدف إلى تعزيز القدرات القيادية وصقل مهارات الموظفين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات التي تدعمهم في زيادة كفاءة عمليات التوزيع، لضمان حسن إدارة المستحضرات الصيدلانية، وتحقيق رضا وتوقعات المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية بوزارة الصحة.

يشار إلى أن المديرية العامة للتموين الطبي كانت رائدة في حصولها على المواصفة القياسية العالمية آيزو 9001-2008م في إدارة المخازن منذ فبراير 2011 وترفيعها إلى المواصفة الجديدة آيزو 9001-2015 في فبراير 2018 لاستيفائها كافة المعايير العالمية المطلوبة.

ويأتي تنظيم الحلقة ضمن برامج التطوير المهني للكوادر الصحية بوزارة الصحة، وإحدى الخطوات ضمن توجه الوزارة لتأهيل وتدريب كافة العاملين في القطاع الصحي- وبالأخص القطاع الصيدلي- على النماذج الحديثة في التطوير المهني وتقديم الخدمات الصيدلانية الشاملة من خلال تنظيم دورات مستمرة لتحديث معلومات الصيادلة وتطوير قدراتهم.

تعليق عبر الفيس بوك