معرض وثائقي لاستعراض دور جنوب الشرقية في التاريخ العماني.. 23 مايو

صور- الرؤية

تنظم هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ندوة "محافظة جنوب الشرقية في ذاكرة التاريخ العُماني" والمعرض الوثائقي المصاحب لها، خلال الفترة من 23- 25 مايو الجاري، بولاية صور.

وستناقش الندوة 27 ورقة عمل يلقيها عدد من الباحثين، مقسمة إلى 3 محاور تتمثل في المحور التاريخي والسياسي، والمحور الاقتصادي والاجتماعي، والمحور الثقافي.

وتهدف الندوة إلى التعريف بالدور التاريخي الذي قامت به محافظة جنوب الشرقية عبر تاريخها الطويل وانعكاس ذلك الدور على تاريخ المحافظة بوجه خاص، وذلك من خلال استعراض ودراسة المصادر التاريخية المتنوعة، والوثائق والمخطوطات والروايات الشفوية، حيث تحظى محافظة جنوب الشرقية بأهمية في التاريخ العُماني.

وتنفرد محافظة جنوب الشرقية بمقومات جغرافية ومناخية مختلفة، إلى جانب المقومات البشرية التي تضفي للمكان أهميته الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.،كما سيتم استعراض وتحليل الوثائق والمخطوطات المتعلقة بالمحافظة.

وستستعرض الندوة أهم الأحداث التي شهدتها المحافظة في التاريخ، وتشمل مجموعة أوراق العمل التي ستتطرّق إلى أهمية المحافظة من الجانب التاريخي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، كما يصاحبها معرض وثائقي خلال الفترة 23-27 مايو الجاري، يستعرض الجوانب التاريخية لمحافظة جنوب الشرقية ويضم مجموعة من الوثائق والصور التاريخية والخرائط والمحفوظات التي تبيّن جزءًا من التاريخ العريق الذي تزخر به سلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك