افتتاح المعرض العلمي لطلبة "جامعة التقنية" بالرستاق

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

رعى الدكتور أحمد بن حميد البادري عميد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق، حفل افتتاح المعرض  العلمي بالكلية الذي نظمه قسم العلوم  بالكلية.

وضم المعرض مجموعة من الابتكارات والتجارب العلمية التي هدفت إلى توضيح أهمية العلوم المختلفة وإمكانيات تطبيقاتها في  حياتنا اليومية، بمشاركة 50 طالبا في المعرض الذي ضم ثلاثة أقسام  وهي: الفيزياء والكيمياء والأحياء.

وقالت الدكتورة أمل الصبحية الأكاديمية بقسم العلوم: "الطالب هو المصدر الأول للأفكار المطروحة في المعرض والمنفذ الأول لمختلف التجارب والمعروضات التي تسعى لعرض العلوم بشكل مبسط، وتُكسب هذه التجربة المشاركين مهارات التنظيم والتنفيذ والتواصل، وهي مهارات ذات أهمية لطالب اليوم ومعلم الغد".

 وتضمن ركن الفيزياء تصاميم لعدد من البحوث التي أجراها الطلبة واستعراضا للخريطة الجيولوجية بالسلطنة وأسرار الكون وتأثر كوكب الأرض بما حوله من الكواكب و المجرات، كما تضمن مشاركات توضح الطاقات البديلة والاحتباس الحراري وتلوث البيئة، وقدم الطلبة تجارب علمية توضح فيزياء الضوء والبصريات.

و في ركن الكيمياء  استعرض الطلاب  تجارب توضح التفاعلات الكيميائية كتجربة الشفق القطبي وتجربة تحويل اللهب للون الأبيض، وطرق إعداد بعض المواد الكيميائية.

وفي ركن الأحياء، تم التركيز على أهمية الغذاء والتغذية في تحسين صحة الإنسان، وفحص الدم لزوار المعرض وعرض مجسمات لحيوانات تم تحنيطها بواسطة الطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك