"أوميفكو" تمول عددا من المنح الدراسية لخريجي دبلوم التعليم العام

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اتفاقية تعاون مع الشركة العمانية الهندية للسماد "أوميفكو"، لتمويل مجموعة من المنح الدراسية لخريجي دبلوم التعليم العام.

وقع الاتفاقية لارا بنت غسان عبيدات المديرة العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وخالد بن محمد آل فنه مدير دائرة الاستدامة والتواصل المؤسسي بـ"أوميفكو".

وبموجب الاتفاقية، ستقوم الشركة العُمانية الهندية للسماد "أوميفكو" بتمويل عدد من المنح الدراسية لخريجي شهادة دبلوم التعليم العام من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود بمحافظة جنوب الشرقية، للعامين الأكاديميين 2022/2023-2023/2024 للحصول على مؤهل البكالوريوس في التخصصات الهندسية، شاملة الرسوم الدراسية والمستلزمات الدراسية الأخرى، وسيتم طرح هذه المنح للتنافس عليها عبر نظام القبول الموحد.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لحث شركات القطاع الخاص للمساهمة في توفير فرص تعليمية لطلبة خريجي شهادة دبلوم التعليم العام للدراسة داخل سلطنة عُمان، ورغبة من الشركة العُمانية الهندية للسماد "أوميفكو" لدعم برامج الابتعاث الداخلي، وإيماناً منها بأهمية ربط مشاريع التنمية بالمجتمع، وترجمة لمنطلق مسؤوليتها الاجتماعية التي يأتي التعليم أحد ركائزها.

تعليق عبر الفيس بوك