تسليط الضوء على مبادرات التوجيه المهني بملتقى "مبادرون" في جنوب الباطنة

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم ممثلة في دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي- قسم التوجيه المهني- ملتقى المبادرات الثالث للتوجيه المهني "مبادرون"، برعاية نادية بنت مسعود الزدجالية المدير المساعد لدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، وبحضور مشرفي وأخصائي التوجيه المهني بالمحافظة.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز الشراكة المعرفية بين أخصائيي التوجيه المهني في مجال المبادرات والمساهمة في إثراء الخبرات المعرفية لهم، وتضمن معرضًا للمبادرات التي عُرضت في النسخ السابقة، والمبادرات القائمة بالمدارس لهذا العام، وحلقة نقاشية شارك فيها مجموعة من المهتمين بمجال المبادرات، بالإضافة إلى أخصائيي التوجيه المهني والمشرفين، وتكريم المشاركين في الملتقى.

وأكد ثني بن راشد الخضوري رئيس قسم التوجيه المهني، أهمية الملتقى من أجل دعم المبادرات القائمة في مجال التوجيه المهني بمدارس المحافظة، وتبادل الخبرات مع أصحاب المبادرات المدرسية في التوجيه المهني والاستفادة من أفكارهم ومساهماتهم في إثراء التوجيه المهني في المدارس والمحافظة .

وأوضحت جميلة بنت جمعة الكاسبية مشرفة توجيه مهني، أن الملتقى يساهم في التنمية المهنية لأخصائيي وأخصائيات التوجيه المهني ودعم الجهود القائمة في هذا المجال بالإضافة لتعميق الخبرات .

وذكر يوسف بن علي الشبيبي أخصائي توجيه مهني بمدرسة الطفيل بن عمرو، أن الملتقى له دور في تحسين الأداء والجودة في العمل وتناقل الخبرات بين مدارس المحافظة وطرح الأفكار المستجدة في جوانب التوجيه المهني .

تعليق عبر الفيس بوك