خلال اجتماع محافظ الداخلية ورئيس "تنظيم الخدمات"

مناقشة مستجدات مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء بالداخلية.. و5 محطات متكاملة لتلبية الاحتياجات

 

نزوى- ناصر العبري

التقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، بسعادة الدكتور الشيخ منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة تنظيم الخدمات العامة، لمناقشة مستجدات خط نقل المياه لمحافظة الداخلية ومستجدات مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي وتوسعة خدمات الكهرباء بالمحافظة، وذلك بحضور أصحاب السعادة ولاة محافظة الداخلية والمهندس قيس بن سعود الزكواني رئيس شركة نماء لخدمات المياه وأعضاء المجلس البلدي.

واستعرض سعادة الدكتور منصور بن طالب الهنائي ما تم إنجازه من مشروعات وما تم تحقيقه، بفضل الاهتمام الذي أولته الحكومة والجهات ذات العلاقة وتوضيح الأطر التنظيمية بشتى المجالات التي تعنى بالهيئة .

وأوضح المهندس محمد بن عبدالله الحجري المدير الإقليمي للتشغيل بمحافظة الداخلية، جهود وخطط شركة مزون لنقل الكهرباء لهذا العام، والتي تهدف إلى تغطية وتوسعة شبكة الكهرباء وتعزيز الأداء واستدامة الخدمة للمشتركين، في ظل مواصلة تنفيذ المشاريع بالمحافظة.

وقدم حمد بن أحمد البلوشي مهندس مشاريع بشركة نماء لخدمات المياه، عرضا مرئيا حول مشروع نظام نقل المياه إلى محافظة الداخلية، موضحا أن المشروع يهدف إلى تعزيز الأمن المائي في المحافظة ويعد أحد ركائز الربط التبادلي مستقبلا، ويساهم في زيادة مرونة وموثوقية عمليات إمداد المياه وزيادة نسبة التخزين للتعامل مع الحالات الطارئة.

ويتكون المشروع من 5 محطات متكاملة لتقوية ضخ المياه و11 خزانا رئيسيا ومجمع الخزانات الاستراتيجية، كما يضم خطوطا لنقل المياه بطول 173 كم وأنظمة متطورة لتعقيم المياه ومراقبة جودتها ونظام للتحكم والمراقبة من محافظة مسقط وأنظمة ومحطات للطاقة الكهربائية. كما تم التطرق إلى تفاصيل المشروع وجاهزية مرافقه والبيانات التعاقدية ومعدلات الإنجاز والقيمة المضافة.

وفي ختام اللقاء، تم الرد على تساؤلات واستفسارات أصحاب السعادة ولاة المحافظة وأعضاء المجلس البلدي من قبل المختصين بالهيئة.
 

تعليق عبر الفيس بوك