تعاون بين "شراكة" و"جسور" لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

مسقط- الرؤية

وقّعت شراكة ومؤسّسة جسور مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك، لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة من خلال دعم المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة ودفع الاستثمارات المؤثرة في البلاد.

وقّع على مذكرة التفاهم علي بن أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة، وجابر سليمان البوسعيدي المدير التنفيذي لمؤسّسة جسور.

وتعنى جسور بمجال المسؤولية الاجتماعية، وتهدف إلى تنمية المجتمع من خلال تبني وتنفيذ مشاريع اجتماعية مستدامة، كما أنها بصفتها الذراع الاجتماعي للشركات الرائدة- صحار ألومنيوم، فالي، أوكيو- تقدم مؤسّسة جسور خُلاصة تجاربها وخبرتها الواسعة للشراكة.

وتُحدّد مذكرة التفاهم مجالات التعاون المختلفة بين شراكة ومؤسّسة جسور، والتي تشمل التمويل المشترك للمشاريع المؤثّرة التي تُعزز الاستدامة، وبرامج الإحالة لتمويل الأسهم، والرعاية المشتركة للبرامج التي تدعم نمو المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الأبحاث التي تعنى بالمؤسّسات الصغيرة والمتوسطة وبالتعاون في مبادرات الإعلام والتسويق.

وقال علي بن أحمد مقيبل: "إنَّ الهدف العام من توقيع مذكرة التفاهم هو ترسيخ روح ريادة الأعمال في السلطنة وتعزيز نمو المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات محدّدة، وانطلاقًا من كوننا شركة رائدة في مجال تطوير ريادة الأعمال في سلطنة عمان، يسرّنا أن مذكرة التفاهم ستخلق المزيد من فرص العمل وتساهم في تنمية الاقتصاد الوطني ".

وستتعاون شراكة ومؤسّسة جسور لتطوير خطة تمويل مشترك لمشاريع مؤثّرة ومستدامة، كما ستُحيل مؤسّسة جسور عملاءها ممّن يسعون للحصول على تمويل الأسهم إلى شراكة، التي بدورها ستوفر التمويل الذكي وخدمات الدعم، وفقًا للاتفاق المتبادل على الشروط والأحكام.

وأوضح جابر سليمان البوسعيدي المدير التنفيذي لمؤسّسة جسور: "تهدف مذكرة التفاهم إلى الاستفادة من خبرة وموارد كل من جسور وشراكة في موضوعات استراتيجية مثل القيمة المحلية المُضافة والمشاريع المستدامة، كما نهدف من خلال هذه الشراكة إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول ريادة الأعمال ودورها في خلق فرص العمل ورفد الاقتصاد الوطني".

وستعمل مذكرة التفاهم على تحديد مجالات التعاون التي من شأنها دعم المؤسّسات العمانية الصغيرة والمتوسطة وفقًا لمتطلبات وشروط شراكة ومؤسّسة جسور، كما ستُتاح الفرصة للطرفين للكشف عن فرص لأنشطة تسويقية وإعلامية مشتركة للترويج للخدمات والمبادرات الخاصة بكل منهما.

 

تعليق عبر الفيس بوك