إسدال الستار على الملتقى الصحي العلمي بولاية بهلا

 

بهلا- ناصر العبري

اختتمت بقاعة جمعية المرأة العمانية ببهلا يوم أمس فعاليات الملتقى الصحي العلمي بالولاية والذي نظمته دائرة مستشفى بهلا ممثلة في قسم المختبرات الطبية.

وافتتح فعاليات الملتقى حمود بن بخيت العطابي وبحضور جمع من المسؤولين بالولاية والعاملين في القطاع الصحي ومدارس الولاية. وشهد الملتقى مشاركة العديد من الأقسام الصحية أهمها الصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض، كما شارك قسم التثقيف والجودة والصحة المدرسية وقسم مكافحة العدوى.

وتضمن الملتقى العديد من الفعاليات منها عرض لبعض البكتيريا والطفيليات التي تؤثر على الإنسان، وإجراء بعض الفحوصات كالضغط والهيموجلوبين وفصيلة الدم. كما تم عرض طرق العلاج الطبيعي وكيفية علاج الإصابات الرياضية، وتم عرض فوائد عمل الفحوصات الدورية والخاصة بعمر 60 سنة. وقدم قسم الصيدلة عرضا للعديد من طرق حفظ الأدوية والمخاطر المترتبة على تناول المضادات الحيوية بدون استشارة الطبيب.

وشارك عدد من المؤسسات في الملتقى كمركز التشخيص بولاية الحمراء تم خلاله عرض بعض المشكلات التي تصيب الحيوانات وبعض الأمراض التي تم عرضها عن طريق المجاهر. وقدمت مدرسة بلعرب بن سلطان بعض التجارب العلمية المفيدة في حياتنا اليومية، وقدم مركز عمان للعلوم والتكنولوجيا طابعا مختلفا للملتقى وذلك بالحديث عن التكنولوجيا والبرمجة ودورها في المستقبل في تسهيل الأمور لدى الإنسان. وقامت مؤسسة دكتور نيوتريشن بعمل القياسات لدى الحضور تضمنت قياس الوزن والكتلة ونسبة الدهون وتقديم بعض النصائح للوصول الى الجسم المثالي واستعراض مخاطر السمنة وارتفاع الضغط.

تعليق عبر الفيس بوك