بحث العلاقات الوطيدة بين سلطنة عُمان والاتحاد الأوروبي

 

مسقط- الرؤية

استقبل المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، أمس، معالي هانا نيومان رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، والوفد المرافق لها؛ وذلك في إطار زيارتها الرسمية الحالية لسلطنة عمان.

رحب المكرم الشيخ الدكتور نائب رئيس المجلس في مستهل اللقاء بمعالي الضيفة، والوفد المرافق لها، متمنيا أن تكلل الزيارة بتحقيق أهدافها المأمولة. وأشاد نائب رئيس المجلس بالعلاقات الوطيدة بين سلطنة عمان والاتحاد الأوروبي، منوهاً في هذا الصدد بالدور الذي تضطلع به لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، لدعم وتطوير التعاون الثنائي خاصة في المجالات التشريعية، ولافتا إلى أهمية مثل هذه الزيارات في فتح مسارات للتعاون بين الجانبين. جرى خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون بين مجلس الدولة والبرلمان الأوروبي، بالإضافة إلى التطرق لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما قدم المكرم نائب رئيس المجلس نبذة تعريفية عن المجلس وأدواره في العمل الوطني، ومراحل تطوره وإنجازاته خلال فتراته المتعاقبة، وبعض المواد التي تضمنت أحكاماً خاصة بمجلس الدولة من النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان التي تحدد اختصاصات المجلس وصلاحياته وشروط العضوية، وعدم جواز الجمع بينها وبين عضوية مجلس الشورى والوظيفة العامة.

من جانبها، أعربت معالي رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي عن سعادتها والوفد المرافق لها بزيارة سلطنة عمان، مبدية تطلعها إلى المزيدٍ من التطور والازدهار للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي وسلطنة عمان.

وأشادت معاليها بالتطور الكبير الذي تشهده سلطنة عمان على المستويين الداخلي والخارجي، وأكدت على الدور الريادي الذي تقوم به لتكريس قيم التسامح والاحترام والعيش المشترك.

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة. حضر اللقاء المكرمة لجينة بنت محسن الزعابية عضوة مجلس الدولة، والمكرم صالح بن محمد الزكواني عضو مجلس الدولة، وسعادة الأمين العام لمجلس الدولة، وعدد من مسؤولي المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك