الوفد يزور مقر السفارة العُمانية في سيؤول ويطلع على طابعها الفريد

بحث التعاون بين "جمعية الصحفيين" والاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية

 

مسقط- الرؤية

التقى وفد جمعية الصحفيين العمانية المشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالعاصمة الكورية سيؤول، مع سعادة الشيخ زكريا بن حمد السعدي، سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا، بمقر السفارة.

وشهد اللقاء الترحيب بوفد الجمعية المشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي برئاسة سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة الاعلام الرياضي وفاضل بن ربيع المزروعي عص الجمعية واحمد بن سيف الكعبي عضو الجمعية وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية. وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون مع جمعية الصحفيين العمانية  لإقامة  مناشط وفعاليات تتزامن مع المناسبات القادمة التي تخص البلدين، والتي تسهم في التعريف بامكانيات سلطنة عمان في المجالات الصحفية والاعلامية والسياحية والتجارية والاستثمارية والأقتصادية، كون أن الجمعية تشكل نافذة للصحافة والاعلام وكذا للصحافة والإعلام الرياضي ولها تجارب سابقة في إقامة ملتقيات وأنشطة في عدد من عواصم الدول من الصين الى الولايات المتحدة الامريكية والتي حققت نجاحات كبيرة وأسهمت في التعريف بشكل اكبر بسلطنة عمان، واطلع الوفد على المعروضات من التحف القديمة من النحاس والفضيات وبعض المسكوكات والكتب القديمة والمنسوجات من البيئة العمانية.

وقد عرف سعادة السفير بدور السفارة واجرى جولة في اروقتها  وأقسامها، حيث يعد المبنى فريدا من نوعه في العاصمة الكورية إذ يتميز بالمعمار العماني الخاص وتصميمه الفريد من الداخل والخارج والملفت للزائر، نظرا لموقع السفارة القريب من القصر الجمهوري ووزارة الخارجية الكورية والذي يستوقف العديد من المارة، وقد اهدى الوفد درعا تذكاريا لسعادة السفير.

من جهته، أشاد هي يونج دونج رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية خلال اجتماعه مع وفد جمعية الصحفيين العمانية بالتعاون بين الاتحاد والجمعية، وطالب ان يكون التعاون اوسع بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، نظرا لما تتمتع به الجمعية من خبرة واسعة في مجال استضافة الاحداث القارية والدولية، واعرب عن امله في زيارة سلطنة عمان في اقرب وقت. كما امتدح فاعلية الجمعية في الاتحادين الاسيوي والدولي واثنى على الجهود التي تبدل مقدرا رؤية مجلس الأدارة في تفعيل هذا النشاط وحرصه على ان تكون الجمعية عضوا فاعلا.

وبحث وفد الجمعية مع رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية التعاون في تنظيم الانشطة النوعية وكذا تبادل الخبرات والاستفادة من برامج الاتحاد في اعداد وتأهيل الصحفيين وتمكينهم من اداء دورهم في وسائل الاعلام، وكذا توحيد المواقف والرؤى.

تعليق عبر الفيس بوك