مناقشة استعدادات مكافحة الطيور الغازية في مسقط

 

مسقط- الرؤية

عقد معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، اجتماعًا لمناقشة جهود الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية، وذلك بحضور سعادة الدكتور رئيس هيئة البيئة وسعادة رئيس بلدية مسقط وأصحاب السعادة ولاة محافظة مسقط.

وثمن معالي السيد المحافظ كافة الجهود الهادفة لتحقيق الشراكة المجتمعية بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، والتي تهدف إلى إنجاح الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية والتي ستسهم في تحقيق التوازن البيئي.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي، تناول التعريف بأهداف الحملة والجهود التي بدأت في مرحلتها الأولى بمحافظة ظفار، حيث تمكنت في تلك المرحلة من القضاء على أكثر من 64 ألف طائر غازٍ خلال فترة تنفيذها.

واستعرض اللقاء أهم المواقع التي ستشملها الحملة في محافظة مسقط والتي من المزمع أن تنطلق في شهر يوليو المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى مناقشة أهم الآليات والطرق المستخدمة في الحملة، وأهمية تكامل الأدوار التوعوية لنجاح الحملة بين القطاعات الحكومية والخاصة من جهة، وبين أفراد المجتمع من جهة أخرى.

ويأتي دور محافظة مسقط في تقديم الدعم اللوجستي؛ وذلك من قِبل بلدية مسقط في تسهيل وتعزيز ودعم جهود الحملة، والمساهمة في تنفيذ متطلبات الخطة التوعوية لها. وأهمية تنسيق الجهود من خلال تشجيع أفراد المجتمع وحثهم على التعاون في إنجاح هذه الحملة وتسهيل أعمالها.

 

تعليق عبر الفيس بوك