لتمكين الكفاءات الوطنية.. 12 برنامجا تدريبيا بجنوب الشرقية خلال الصيف

مسقط- العمانية

وقّع مركز الشباب والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال اليوم اتفاقية دعم حزمة البرامج الصيفية بمحافظة جنوب الشرقية، تتضمن 12 برنامجًا تدريبيًا للشباب في مختلف المجالات، منها المعسكرات التقنية المتخصصة، والمعسكرات الصناعية وبرامج ريادة الأعمال وبرامج تدريبية في مختلف المهارات.

وقَّع الاتفاقية من جانب مركز الشباب المهندس زيد بن عبدالله السلماني المدير التنفيذي لمركز الشباب، ومن جانب الشركة محمد بن جمعة المخيني مدير عام الاتصالات وشؤون المجتمع بالمؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، وذلك بمقر المركز بمسقط جراند مول.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن الاتفاقية تمثل شراكة حقيقية بين المؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ومركز الشباب الذي يقوم بدور كبير في تطوير وتنمية مهارات الشباب مشيرًا إلى أن الاتفاقية تركز على تنفيذ حزمة من البرامج التي تستهدف بناء قدرات الشباب، حيث تركز على قطاعات مهمة منها: الزراعي والسمكي والابتكار.

وأعرب سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية عن أمله أن تحوِّل البرامج الشباب من مدربين إلى متمكنين ليصبحوا رواد أعمال في مختلف المجالات مشيرًا إلى أنَّ التنسيق قائم لإنشاء مركزٍ للشباب في محافظة جنوب الشرقية يتناسب مع المرحلة الحالية، ويستشرف المستقبل بمكوناته، ويكون قادرًا على استيعاب البرامج المختلفة للشباب وفق التطورات التكنولوجية والعلمية والمعرفية.

من جانبه قال زيد بن عبدالله السلماني المدير التنفيذي لمركز الشباب في تصريح له إن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن الاهتمام الذي يوليه مركز الشباب لبناء شراكات استراتيجية مع مختلف القطاعات لتطوير برامج استراتيجية تضمن استفادة الشباب من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وأضاف أن البرامج تهدف إلى تنمية المهارات والمواهب لتشكل عوائد مالية لهذه الفئة، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تستهدف شباب محافظة جنوب الشرقية لتسهيل وصول المركز للمحافظة.

وفي السياق ذاته أوضح سعيد بن محمد الحارثي رئيس برامج الاستثمار الاجتماعي في الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال أنَّ توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن البرامج التي تهدف إلى تطوير الكفاءات من فئة الشباب التي تقوم الشركة بتمويلها في محافظة جنوب الشرقية.

وبيَّن أن البرامج تهدف إلى تنمية قدرات الشباب خلال فترة الصيف في استخدام تقنيات الزراعة والصيد وتطوير مهارات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتدريب الغوص الحر، بالإضافة إلى برامج لإجراءات السلامة والأمن السيبراني، لافتًا إلى أن هذه البرامج تسعى لتنمية مهارات الشباب خلال فترة الصيف بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك