"جمعية الصحفيين" تصوت على تعديل النظام الأساسي لـ"الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية"

مسقط- الرؤية

يواصل الكونجرس الخامس والثمانون للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية فعالياته بفندق بمدينة سول الكورية الجنوبية، بحضور وفد سلطنة عمان ممثل بجمعية الصحفيين العمانية، ومشاركة أكثر من 77 دولة وأكثر من 200 ممثل للاتحادات واللجان المشاركة.

وشهد اليوم الثالث للكونجرس الدولي استعراض عدد من أوراق العمل التي من أبرزها ورقة بطولة أبطال أوروبا وورقة أخرى عن اليونسكو بعنوان الرياضة للجميع.

وانطلقت أمس اجتماعات الكونجرس الدولي للصحافة الرياضية برئاسة الإيطالي جياني ميرلو، الذي أكد أن الاتحاد تنتظره الكثير من المهام من بينها تعديل بعض مواد النظام الأساسي الذي تم التصويت عليه، مضيفا أن الذكاء الاصطناعي والتقنية الحديثة التي دخلت على الصحافة أكسبتها بعض الإيجابيات، ومنها التدفق السريع لملايين الأخبار في وقت قصير  وسهولة الحصول على المعلومة والإحصائيات والصور، إلا أن هناك أمورا أخرى سلبية تتمثل في منافسة الذكاء الاصطناعي لوسائل الإعلام التقليدية وإسهامها في الاستغناء عن بعض الممتهنين للصحافة.

وأشار إلى أن الاتحاد يهتم بالإعلاميين الشباب، ونجح في تدريب العديد منهم، كما أنه مستمر في دعمهم في مختلف دول العالم، بالإضافة إلى الحرص على تنيم المبادرات والمسابقات الصحفية والإعلامية.

وتم خلال الاجتماع التطرق للنظام الأساسي الخاص بالاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، حيث تم استعراض أهمية المقترحات المراد إضافتها في النظام بوجود المستشارين القانونيين.

وصوتت الجمعية العمومية على مراجعة النظام الأساسي بحضور 77 دولة عضو في الاتحاد يحق لـ68 منهم التصويت، وجاءت نتائج التصويت باعتماد مراجعة النظام الأساسي بعد موافقة 65 عضوا  واعتراض عضوين وامتناع عضو عن التصويت.

وأشار الأمين العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يورا أزميك، إلى أن العضويات بالاتحاد تتزايد، وأنه فقد تم تسجيل  7337 عضوية بصفة فردية خلال 8 أشهر مع احتمالية زيادة العضويات الجديدة نظرا لأن الموسم مزدحم بالمناسبات والفعاليات الرياضية العالمية.

وأقام الاتحاد الدولي على هامش الكونجرس حفل تكريم للفائزين في المسابقات التي أطلقها الاتحاد بمجالات الصورة الفوتغرافية والفيلم الرياضي القصير والوثائقي والبث التلفزيوني والبث الإذاعي والعمود الصحفي والقطع الملونة.

تعليق عبر الفيس بوك