استشهاد 19 فلسطينيا.. وأوامر لسكان جنوب إسرائيل بالتزام الملاجئ

القدس المحتلة - الوكالات

 

أعلنت وزارة الصحة الصحة الفلسطينية أن إجمالي الشهداء وصل إلى 19 شهيدا و37 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر أمس الثلاثاء.

واستشهد اليوم  4 فلسطينيين وأصيب آخرون اثنين منهم في حالة حرجة مع تجدد القصف الإسرائيلي على غزة ظهر اليوم الأربعاء، فيما ردت المقاومة بوابل من الصواريخ تجاه إسرائيل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن 9 قذائف صاروخية أُطلقت من قطاع غزة باتجاه مدينة سديروت “تم اعتراضها جميعًا”، وأشارت إلى دوي صفارات الإنذار في مناطق عديدة جنوبي إسرائيل بما فيها عسقلان.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد شاب وإصابة آخر بجروح حرجة وصلا إلى المستشفى الأوربي في غزة، جراء شظايا صاروخ إسرائيلي استهدفهما شرق خان يونس.

وقالت نقلًا عن شهود، إن صاروخًا من طائرة مسيّرة استهدف المزارعين شرق خان يونس، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف موقعين شرق المدينة.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، أراضي زراعية في جنوبي قطاع غزة، بمنطقتي شرق القرارة وعبسان شرق مدينة خان يونس، وشرق مدينة رفح.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن مصدر عسكري قوله إنه تم استهداف ناشطين من حركة الجهاد الإسلامي في موقع لإطلاق صواريخ بغزة، وأشارت إلى تعليمات القيادة الداخلية لسكان غلاف غزة بالدخول الفوري للمناطق المحمية.

وقالت الهيئة الرسمية إن “صاروخًا أطلقه ’جيش الدفاع‘ باتجاه الموقع المذكور، فأصاب من كانوا فيه أثناء اعدادهم حفرة في الأرض من أجل استخدامها في إطلاق القذائف الصاروخية، وذلك في منطقة قريبة من خان يونس” على حد قولها.

وأضافت “وعلى ضوء ذلك، أصدرت قيادة الجبهة الداخلية تعليماتها لسكان البلدات الإسرائيلية الواقعة بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، بأن يتوجهوا إلى الملاجئ خشية سقوط قذائف صاروخية على مقربة منهم”.

وتشهد إسرائيل حالة من الترقب، تحسّبا لإطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية صواريخ تجاهها، ردًّا على العملية الإسرائيلية في غزة.

 

تعليق عبر الفيس بوك