الاحتفاء بالفائزين في مسابقة القرآن الكريم بجنوب الباطنة

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بختام مسابقة القرآن الكريم لهذا العام 2022-2023م، كما كرمت عددا من المجيدين في الحفظ والصوت الحسن، تحت رعاية فضيلة الشيخ القاضي سليمان بن ناصر الناعبي قاضي المحكمة العليا، وحضور الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة وعدد من المسؤولين والتربويين وإدارات المدارس والطلبة المكرمين وأولياء الأمور، وذلك بقاعة مكتب والي الرستاق.

وقدمت مدرسة حاجر بني عمر عرضا طلابيا بعنوان "إحساني لأرحامي"، كما تم عرض فيلم مرئي حول مسيرة المسابقة وأهدافها ومراحلها، بالإضافة إلى عقد جلسة حوارية للدكتور أحمد بن سالم الخروصي أستاذ الفقه وأصوله بجامعة السلطان قابوس، وسليمان بن ناصر الحاتمي مشرف أول مادة التربية الإسلامية بتعليمية المحافظة.

واشتملت المسابقة على عدد من المحاور وهي: مسابقة حفظ القرآن الكريم للذكور وللإناث، ومسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن، ومسابقة القرآن الكريم لطلبة الدمج السمعي، ومسابقة القرآن الكريم لطلبة الدمج العقلي.

وفي ختام الحفل، كرّم فضيلة الشيخ القاضي سليمان بن ناصر الناعبي قاضي المحكمة العليا الطلبة المجيدين في مسابقة القرآن الكريم على مستوى المحافظة، والبالغ عددهم 190 طالبا وطالبة من مختلف فئات ومستويات المسابقة، كما تم تكريم 20 مدرسة مجيدة و133 من المقيمين في لجنة التحكيم والإداريين والمعلمين والمعلمات المشرفين على المسابقة في المدارس، وتسلّم راعي الحفل هدية تذكارية.

وأكد الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة والمشرف العام على المسابقة، أهمية ودور القرآن الكريم حفظا وتلاوة في حياة الناشئة وأثره الإيجابي في رفع مستويات التحصيل الدراسي وصقل المهارات وتأصيل القيم والاتجاهات الإسلامية.

 

تعليق عبر الفيس بوك