عُمان تستضيف مؤتمر الاتحاد العربي للتأمين العام المقبل

الرؤية- فيصل السعدي

تصوير/ راشد الكندي

كشفت الجمعية العمانية للتأمين عن استعدادات استضافة سلطنة عمان المؤتمر الإقليمي الـ34 للاتحاد العام العربي للتأمين GAIF المقرر إقامته خلال الفترة من 18- 21 فبراير 2024، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، والذي سيتزامن مع مرور 60 عامًا على تأسيس الاتحاد العام العربي للتأمين.

وقال السيد ناصر البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للتأمين، إن المؤتمر يخدم جميع القطاعات العامة والخاصة، ويقف على الحلول المناسبة، مؤكدا أن هذا الحدث سيكون له الأثر الإيجابي في تنشيط حركة السياحة، حيث سيبحث آخر التطورات في صناعة التأمين، في ظل حضور يتراوح بين 1500 إلى 2500 مشارك من العاملين في قطاع التأمين. كما دعا مؤسسات القطاع السياحي إلى استغلال الحدث بالشكل المناسب، نظرا لحجم الحضور المتوقع، إذ إنه سيكون فرصة للتعريف بالإمكانيات السياحية وبحضارة سلطنة عمان المتجذرة في عمق التاريخ.

ومن المقرر أن يسلط المؤتمر الإقليمي الضوء على مستقبل صناعة التأمين في الإقليم، بما في ذلك تبني أحدث التقنيات في المجال، وكيفية تقديم أفضل الخدمات للعملاء، بالإضافة إلى العمل عن كثب مع صناع القرار والجهات التنظيمية في العالم العربي لخلق بيئة داعمة تشجع على الابتكار والنمو المتواصل.

وثمن أحمد بن علي بن سيف المعمري نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، الثقة التي حظيت بها سلطنة عمان من قبل ممثلي أسواق التأمين العربية، الأمر الذي يعكس حجم الثقة التي يحتلها قطاع التأمين العماني في سوق التأمين العربي والعالمي، مضيفا: "هذا الأمر يضفي قيمة اقتصادية كبيرة للقطاع كونه سيكون محط أنظار من قبل شركات التأمين في المنطقة وفرصة سانحة لإبراز الإمكانات التي تتمتع بها سلطنة عمان سواء على صعيد الفرص والتطورات في قطاع التأمين على وجه الخصوص أو القطاع المالي على وجه العموم".

وقال المعمري- خلال المؤتمر الصحفي التحضيري للكشف عن تفاصيل المؤتمر الإقليمي-  إن الاتحاد العام العربي لشركات التأمين يبذل الكثير من الجهود نحو تعزيز التعاون بين شركات التامين في المنطقة العربية، بما يسهم في جذب الاستثمارات وتوزيع المخاطر.

من جانبه، أكد سعادة شكيب أبو زيد أمين عام الاتحاد العام العربي للتأمين، أن سلطنة عمان ستنجح في استضافة هذا الحدث لما تتمتع به من إمكانيات وقدرات على كافة الأصعدة، متوقعا أن المؤتمر سيستضيف المئات من العاملين في القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك