بينهم 3 قادة من سرايا القدس.. شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية على قطاع غزة

القدس المحتلة _ الوكالات

نفذ الجيش الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، غارات على قطاع غزة استشهد فيها 9 فلسطينيين منهم 3 قيادات بارزة من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرات نفذت غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث الإسرائيلي أنه قُضي على 3 من القادة العسكريين لحركة الجهاد الإسلامي في غزة. وأوضح جيش الاحتلال أنه اغتال -في عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام "الشاباك"- قائد منطقة شمال قطاع غزة بحركة الجهاد.

من جهتها، نعت سرايا القدس 3 من قادتها استشهدوا -مع زوجاتهم وعدد من أبنائهم- في الغارات الإسرائيلية على القطاع، والقادة هم أمين سر المجلس العسكري لسرايا القدس جهاد الغنام، وقائد المنطقة الشمالية خليل البهتيني، وطارق محمد عز الدين أحد قادة العمل العسكري بالضفة الغربية.

وأفادت وسائل الإعلام بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يترأس مشاورات في تل أبيب بمشاركة رئيسي الأركان والاستخبارات العسكرية، كما أطلق جيش الاحتلال تسمية "السهم الواقي" على عمليات الاغتيال في غزة.

وقد طلبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية -وفق ما قالت مراسلة الجزيرة- من سكان مستوطنات غلاف غزة الدخول إلى الملاجئ فورا.

من جانبها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 9 مواطنين وإصابة آخرين -بينهم نساء وأطفال- بالغارات الإسرائيلية على القطاع. وقد نقلت عدة إصابات إلى المستشفيات جراء غارات على مدينة غزة.

تعليق عبر الفيس بوك