"تعليمية الداخلية" تمثل السلطنة في البطولة العربية للروبوت

 

بهلا- ناصر العبري

يُشارك طلبة مدرسة الحارث بن مالك بولاية بهلا في منافسات  البطولة العربية الرابعة عشرة للروبوت، والتي تقام  بدولة قطر خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو الجاري، ليمثلوا فريق السلطنة في المستوى الثاني، بعد تمكنهم من الفوز بالمركز الأول في مسابقات الروبوت  بالأولمبياد الوطني للابتكارات العلمية الطلابية ومسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي.

ويمثل الفريق الطالبان الخليل بن أحمد بن سيف العوفي بالصف الثامن الأساسي، والطالب محمد بن خالد بن سيف العوفي بالصف السابع الأساسي، وإشراف أحمد بن حميد بن حمد الجديدي مشرف أنشطة مدرسية؛ كما يمثل السلطنة فرق طلابية من محافظتي جنوب الباطنة ومسندم.

وقال سليمان بن ناصر الهنائي مدير المدرسة، إنَّ المدرسة حريصة على اكتشاف المواهب الطلابية في مختلف المجالات، مضيفا: "أدى ذلك إلى اكتشاف العديد من المواهب داخل المدرسة في مجالات عدة منها الإلقاء والإنشاد والخطابة والمناظرات والفنون التشكيلية والمهارات الموسيقية ومجال الروبوت والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات، كما لم تقتصر جهود المدرسة في اكتشافهم فقط، بل يتم تدريبهم باستمرار لتنمية هذه المهارات والمواهب".

وتابع: "سعت المدرسة لتدريب الطالبين وتحفيزهم وتشجيعهم، ووفرت لهم كل سبل الدعم والمساندة بمعية أسرهم، والآن يمثل الطالبات سلطنة عمان في دولة قطر ونتمنى لهم تحقيق المراكز الأولى وحمل راية الوطن في هذه المنافسات".

من جهته، أكد أحمد بن حميد الجديدي المشرف على الفريق، أن تدريب الطلاب استمر لفترات طويلة مما أكسب الفريق خبرات ومهارات أهلتهم للحصول على المركز الأول على مستوى المحافظة وكذلك الأول على مستوى السلطنة، كما أنه تمت الاستعانة بالمدربين من مركز العلوم والتكنولوجيا بنزوى لرفع مهارة الفريق.

وذكر: "سنقوم في الفترات المُقبلة بتدريب مجموعة كبيرة من طلبة المدرسة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، ولدينا خطة مشروع معمل ثابت داخل المدرسة للابتكارات العلمية والروبوتات، وبدأنا في تجهيز بعض الأدوات اللازمة للمعمل".

وعبر الطالب الخليل بن أحمد العوفي، عن سعادته بالمشاركة في هذه المنافسات بدولة قطر، متمنياً تحقيق مراكز متقدمة والاستفادة من هذه المنافسة للتعرف على أفكار جديدة في مجال الروبوت.

وأكد محمد بن خالد العوفي استعداده للمشاركة في هذه المسابقة الإقليمية، موضحا: "بدأنا في التدريب منذ علمنا بالمشاركة في البطولة، وسوف نحقق نتائج متقدمة إن شاء الله".

تعليق عبر الفيس بوك