بالفيديو.. أوراوا الياباني ينتزع "كأس آسيا" من الهلال السعودي

الرؤية- أحمد السلماني

تُوِّج أوراوا الياباني بطلا لدوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي، بعد فوزه إيابًا بهدف مساء اليوم السبت على استاد سايتاما الدولي بطوكيو وأمام 63 ألف متفرج.

وأحرز كاريلو لاعب الهلال هدف مباراة التتويج خطأً في مرماه. وكان أوراوا قد فرض التعادل الإيجابي بهدف في لقاء الذهاب بالرياض. وأهدى تشي سي كاوا حارس أوراوا فريقه اللقب بعد تصديه لأغلب المحاولات الهجومية والتهديفية للهلال، الذي افتقد وجود الدبابة مارينغا والمهاجم الخطير سالم الدوسري الذي عوقب بالطرد في مباراة الذهاب.

وسيطرَ الهلال كليًا على شوط المباراة الأول وبنسبة عالية في محاولة لاستخلاص هدف دون جدوى، مع التألق اللافت لحارس مرمى أوراوا الياباني في التصدي لكل الكرات السعودية من العمق والأطراف، وخاصة تسديدة كاريلو التي أخرجها ركنية.

في المقابل، اعتمد أوراوا على الهجمات المرتدة السريعة، وأخطرها على الإطلاق كانت الحرة العرضية التي انبرى لها المتميز كوريكو الذي سددها وارتطمت بالعارضة، عدا ذلك فإن السيطرة والكرات الخطيرة كانت للهلال السعودي.

واندفع أوراوا الياباني نحو المقدمة لإبعاد خطورة الهجوم السعودي، وتحقق له ما أراد عندما ارتقى مهاجمه كوريكو لكرة عالية وبرأسه حولها لمرمى الهلال، ولم يحسن كاريلو المتألق إخراج الكرة لتلج الشباك الهلالية.

وبذل كاريلو- أحسن لاعبي الهلال- كل ما في وسعه خلال المباراة، من حيث صناعة الكرات، إلّا أن التألق اللافت للحارس الياباني والتنظيم الدفاعي حال دون أن يتمكن الهلال من العودة.

لينتهي اللقاء الذي أداره باقتدار الصيني ما نينج، لمصلحة أوراوا الذي تُوِّج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

تعليق عبر الفيس بوك