ولاية المصنعة تستقبل أولى رسائل الإنذار عبر الهواتف

مسقط - الرؤية

نفذت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم الأربعاء  تجربة خدمة بث الإنذار المبكر عبر الهواتف النقالة في ولاية المصنعة، بحضور سعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي للهيئة والمختصين من الجهات المعنية، وذلك بالتعاون مع هيئة الطيران المدني ومزودي خدمات الاتصالات.

ووُزِّعت لجان فرعية بمختلف المناطق الساحلية بالولاية؛ للتأكد من وصول الرسائل التحذيرية التي من المقرر أن تصل لجميع مشتركي الشركة العُمانية للاتصالات "عُمانتل" والشركة العُمانية القطرية "أوريدو" في الولاية.

وتستهدف التجربة عددًا من الولايات والمناطق الساحلية؛ بدءًا من محافظة جنوب الباطنة، تليها محافظات جنوب الشرقية والوسطى ومسقط وظفار ومسندم وشمال الباطنة، بحيث يتم إرسال رسائل تحذيرية عن حالة طارئة معينة لهواتف المشتركين في زمن قياسي، وفقًا للمعايير العالمية المعتمدة في هذا الشأن، وعلى شكل نغمات مخصَّصة تظهر على الهاتف بشكل تلقائي.

وعملت الهيئة في وقت سابق على تنظيم حملة توعوية، تضمنت عددًا من اللقاءات الإذاعية والصحفية، ونشر مقاطع مرئية بمختلف اللغات؛ لتعريف المجتمع بآلية التأكد من تفعيل خدمة بث الإنذار المبكر في أجهزة الهواتف المتنقلة.

تعليق عبر الفيس بوك