بحث الفرص الاستثمارية في "المنتدى العُماني الليتواني".. واستعراض تسهيلات وخدمات "استثمر في عُمان"

الرؤية- مريم البادية

عقدت غرفة تجارة وصناعة عمان منتدى الأعمال العماني الليتواني، بحضور معالي أوشرينيهار مونايتي وزير الاقتصاد والابتكار في جمهورية ليتوانيا، وسعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة الغرفة، وزيجمانتاسدار جيفيوس نائب رئيس اتحاد غرف التجارة في ليتوانيا رئيس غرف التجارة والصناعة والحرف في كاوناس، كما حضر المنتدى عدد من أصحاب الأعمال العمانيين والليتوانيين.

وأشار سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، إلى أن المنتدى يهدف إلى تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، وتبادل الخبرات والتجارب، والعمل على توسيع قاعدة الأعمال التجارية بين الجانبين، بالإضافة إلى تأسيس علاقات تجارية بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من ليتوانيا.

وأضاف سعادته: "نتطلع من هذا المنتدى إلى تبادل الخبرات والعمل معا لتوسيع الأعمال التجارية بين الجانبين، وهدفنا هو إقامة علاقات قوية بين أصحاب الأعمال العمانيين والليتوانيين، وهذا الاجتماع يعد خطوة مهمة نحو دفع العلاقات التجارية والاستثمارية، ونأمل أن تكون هناك استثمارات محددة تخدم القطاعات الاقتصادية الواعدة في كلا البلدين، إضافة إلى تعزيز التبادل التجاري والواردات والصادرات".

من جانبها قالت معالي أوشرينيهار مونايتي وزيرة الاقتصاد والابتكار في جمهورية ليتوانيا، إن المنتدى شهد حضور ما لا يقل عن 30 شركة ليتوانية متخصصة في مختلف الصناعات، منها صناعة الأثاث والعقارات والسياحة وغيرها، مشيرة إلى أنه سيتم التركيز على الاستثمار في التكنولوجيا وتقنيات الطاقة النظيفة.

واستعرض محمود الهوتي من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، مميزات الاستثمار في سلطنة عمان وأبرز الفرص الاستثمارية فيها، مبينا أن السلطنة تخطو خطوات طموحة من أجل اقتصاد نام يتواءم مع رؤية عمان 2040، والتي تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز الصادرات العمانية.

وذكر أن صالة استثمر في عمان تبذل جهودا كبيرة لجذب المستثمرين وتسهيل الإجراءات الاستثمارية أمامهم، بالإضافة إلى البرنامج الوطني نزدهر، كما قدم شرحا تفصيليا عن الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والمزايا المطروحة للمستثمرين، إضافة إلى الفرص الاستثمارية الموجودة فيها.

 

واختتم المنتدى بعقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العُمانيين ونظرائهم من جمهورية ليتوانيا.

تعليق عبر الفيس بوك