أوكرانيا تؤكد السيطرة على "طريق الحياة" في باخموت

 

الرؤية- الوكالات

أعلنت أوكرانيا سيطرتها على طريق إمداد مهم يؤدي إلى باخموت، في حين أشارت قوات فاغنر الروسية إلى تقدمها في المدينة المحاصرة منذ أشهر.

وقال المتحدث باسم القوات الأوكرانية في الشرق سيرهي شيريفاتي- في مقابلة مع موقع إخباري محلي: "منذ عدة أسابيع، كان الروس يتحدثون عن السيطرة على طريق الحياة، نعم الأمر صعب حقا هناك، لأن محاولاتهم للسيطرة على الطريق مستمرة، لكن قوات الدفاع لم تسمح للروس بقطع خدماتنا اللوجستية".

ويعد طريق الحياة طريقا حيويا بين باخموت المدمرة وبلدة تشاسيف يار المجاورة إلى الغرب، على مسافة تزيد قليلا على 17 كيلومترا.

ويشير محللون عسكريون إلى أنه إذا سقطت باخموت فمن المحتمل أن تكون تشاسيف يار هي المحطة التالية التي تتعرض لهجوم روسي رغم أنها على أرض مرتفعة. ويعتقد أن القوات الأوكرانية قامت ببناء تحصينات دفاعية في مكان قريب.

وتحاول القوات الروسية منذ 10 أشهر شق طريقها وسط الأنقاض نحو المدينة التي كان يبلغ عدد سكانها 70 ألف نسمة، بينما تعهدت كييف بالدفاع عن باخموت التي تعتبرها روسيا نقطة انطلاق لمهاجمة مدن أخرى.

وقد أعلن مالك شركة فاغنر العسكرية الروسية يفغيني بريغوجين، أن مقاتلي فاغنر تقدموا بين 100 و150 مترا في مدينة باخموت السبت، مشيرا إلى أنه تبقى نحو 3 كيلومترات مربعة فقط من أراضي المدينة تحت سيطرة القوات الأوكرانية.

وأشار بريغوجين على حسابه في تليجرام، إلى أن خسائر فاغنر بلغت 92 مقاتلا، وأن الخسائر كانت يمكن أن تكون أقل بـ5 مرات لو توفرت الذخيرة المطلوبة- حسب تعبيره.

تعليق عبر الفيس بوك