"التربية" تنظم لقاء مستجدات العمل والتقييم السنوي بنظام "إجادة" 2022

 

مسقط- الرؤية

رعى سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، لقاء مستجدات العمل والتقييم السنوي بنظام إجادة للعام 2022، والذي نفذته وزارة التربية والتعليم ممثلة بمكتب إدارة منظومة الأداء الفردي، وبحضور سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، ومديري عموم المديريات العامة بالمحافظات، ومديريات ديوان عام الوزارة.

وأقيم هذا اللقاء بهدف مناقشة أهم وآخر مستجدات العمل بمنظومة الأداء الفردي، والتعرف على آلية التقييم السنوي للعام 2022م، وتوضيح محددات العمل بمنظومة إجادة لقياس كفاية الأداء السنوي، والتعريف بالإطار الوطني للجدارات الوظيفية.

وفي بداية اللقاء رحبت الدكتورة سلوى بنت سيف القصابية مديرة مكتب منظومة الأداء الفردي بالوزارة، بالحضور وأشادت بدور الميدان التربوي بدعم العمل على كافة متطلبات منظومة إجادة للأداء الفردي، من خلال عرض عدد من الإنجازات ذات الشراكة.

وأكدت القصابية أن هذه الورشة ترتكز على اعتماد الوزارة لهيكل التقييم بنظام إجادة الإلكتروني بما يتناسب والنسبة المحددة من وزارة العمل، علاوة على بدء العمل بمشروع الإطار النظري للجدارات الوظيفية.

وأوضحت الدكتورة فاطمة بنت عبدالله الحمادية رئيسة قسم إدارة خطط الأداء الفردي، أن مشروع الإطار النظري للجدارات الوظيفية يأتي كأحد ممكنات تحقيق الهدف الاستراتيجي لحوكمة الجهاز الإداري للدولة سعيًا لتحقيق رؤية عمان 2040، إذ يتضمن الإطار  مجموعة من المعارف والمهارات والسمات السلوكية المطلوب توافرها لدى شاغلي الوظائف الإشرافية والتنفيذية بوحدات الجهاز الإداري للدولة، بما يحقق الإجادة في تقديم مختلف الخدمات.

وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم ممثلة في مكتب إدارة منظومة الأداء الفردي بالمديرية العامة للشؤون الإدارية، بدأت في أولى مراحل العمل في الإطار الوطني للجدارات، وذلك بحصر المسميات الوظيفية ضمن الفئات المستهدفة في الإطار، وأن العمل جار حاليا على المرحلة الثانية بالتعاون مع المديريات والتقسيمات في الوزارة.

وعرض الدكتور أحمد بن سالم الحضرمي آلية العمل على تقييم أداء الموظف وتوثيق هذا الأداء رسميا بنظام إجادة الإلكتروني، والذي يتم مرة واحدة لكل عام، موضحًا أن الوزارة تستعد لتقييم أداء الموظفين للعام 2022 وفق معطيات الأهداف والنتائج الرئيسية لدورات قياس الأداء التي قام الموظفون بإدراجها، كما أن العمل جار لفتح باب الترشيح لمرتبة ممتاز بنسبة 10% لكل تقسيم إداري، بعد تطبيق المنحنى الجرسي (Bell carf).

وتطرق اللقاء أيضًا للحديث حول ماهية العمل وطريقة التعامل مع النظام الإلكتروني إجادة لقياس كفاية الأداء الوظيفي.

تعليق عبر الفيس بوك