"عُمران" تحتفل بالافتتاح الرسمي لمركز "مغامرات عُمان"

عُمان تدخل موسوعة "جينيس" مع تدشين أطول سلك انزلاقي فوق الماء في العالم

خصب- الرؤية

احتفلت الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" بالتدشين الرسمي لمشروع السلك الانزلاقي المزدوج بولاية خصب، والذي  تم تسجيله رسميًا لدى موسوعة جينيس للأرقام القياسية كـ"أطول سلك انزلاقي فوق الماء على مستوى العالم"، بطول إجمالي يبلغ قرابة 1800 متر.

DSC00137.JPEG
 

وأقيم حفل الافتتاح تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، وبحضور المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران، إضافة إلى عدد من المسؤولين من وزارة التراث والسياحة، ومشائخ وأعيان المنطقة، وممثلي موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ويُعد مشروع السلك الانزلاقي باكورة المناشط وأحد المكونات الرئيسية التي يتضمنها مركز مغامرات عُمان، حيث سيعمل المركز كمنصة متكاملة لتوفير تجارب سياحية شيقة وممتعة لعشاق سياحة المغامرات من زوار المحافظة، الأمر الذي سيسهم في ترسيخ مكانة محافظة مسندم كوجهة سياحية رائدة لعشاق المغامرات من داخل سلطنة عُمان وخارجها .

وقال داؤود بن سليمان الراشدي مدير دائرة تطوير المنتج والتجارب السياحية بوزارة التراث والسياحة: "سعداء بافتتاح مركز مغامرات عُمان رسميًا في محافظة مسندم، والذي يستوفي الجاهزية للجوانب المرتبطة بالأمن والسلامة، وذلك بعد إخضاع جميع عناصر المشروع لاختبارات موسعة من قبل فرق مختصة وفقا للضوابط والاشتراطات التي وضعتها الوزارة لتنظيم قطاع سياحة المغامرات، ونحن على ثقة بأنه سيشكل إضافة قيمة لزوار المحافظة من عشاق المغامرات، كما إن دخول مشروع السلك الانزلاقي ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية يشكل إضافة قيمة باعتباره أول تجربة تدخل حيز التشغيل ضمن سلسلة من التجارب والأنشطة المختلفة التي سيقدمها المركز خلال الفترة القادمة. وهنا نثمّن جميع الجهود الدؤوبة التي بذلها كافة الشركاء لتنفيذ المشاريع والأنشطة المرتبطة بالقطاع السياحي في المنطقة وإيجاد أثر إيجابي من شأنه دعم النمو الاقتصادي في محافظة مسندم من بوابة السياحة".

من جانبها، قالت نورة بنت محمد الظهورية مديرة دائرة التخطيط والاستثمار بمكتب محافظ مسندم: "يُشكل مركز مغامرات عُمان إضافة نوعية إلى مجموعة الفعاليات والأنشطة والتجارب السياحية التي تقدمها محافظة مسندم لأبنائها وزوارها على حد سواء، ونتطلع إلى انعكاس هذا المشروع على أعداد الزوار الذين تستقطبهم المحافظة سنويًا، فضلًا عن دوره في توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأفراد المجتمع المحلي. وأضافت الظهورية: "نتطلع للتعاون مع كافة الجهات المعنية لتطوير المركز بشكل أكبر خلال الفترة القادمة لتسليط الضوء على مقومات وعوامل الجذب الفريدة التي تمتلكها محافظة مسندم".

وإلى جانب المنافع الاقتصادية التي يحققها المشروع من خلال تنويع التجارب السياحية، ساهم المشروع في تقديم منافع اجتماعية في مختلف مراحله التطويرية والتشغيلية؛ حيث تم تطوير الشارع المرتبط بمنصة الانطلاق في "جبل فت" لمسافة 3 كم ليصل إلى القرى الجبلية المجاورة من خلال تسهيل عملية تنقل قاطنيها من وإلى الحواضر والقرى المجاورة، كما أسهم المشروع في إيجاد فرص وظيفية لأبناء المحافظة، حيث يعمل حاليا في تشغيل المشروع 8 موظفين من الكفاءات الوطنية، ما يشكل 50% من إجمالي موظفي المركز. ويأتي كل ذلك ترجمةً لالتزام مجموعة عُمران المتواصل تجاه المجتمع المحلي والمناطق المحيطة بمشاريعها التطويرية.

وفي هذا السياق، قال المهندس ميسر بن علي الكمزاري مدير التطوير بمجموعة عُمران: "فخورون باكتمال مشروع مركز مغامرات عُمان الذي يُعد إنجازًا جديدًا في مسيرة تطوير البنية الأساسية للتجارب السياحية في سلطنة عُمان بشكل عام ومحافظة مسند بصورة خاصة. كما سيسهم المشروع في استقطاب العديد من السياح من شتى بقاع العالم بلا شك، وسينعكس إيجابًا على تعزيز مكانة محافظة مسندم كأحد أبرز الوجهات السياحية في المنطقة".

DSC00476.JPEG
 

وإلى جانب نشاط السلك الانزلاقي، يقدم مركز مغامرات عُمان أنشطة مغامرات وترفيه مختلفة تتضمن في الوقت الحالي ملاعب لممارسة رياضة البادل، على أن تنظم فيها بطولات محلية تسهم في خدمة عشاق هذه الرياضة واسعة الانتشار. كما سيقدم المركز لزواره في وقت لاحق أنشطة مغامرات بحرية وجبلية متعددة.

يُشار إلى أن مركز المغامرات يستقبل زواره طوال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحًا وحتى 6 مساءً؛ بما ذلك أيام الإجازات الرسمية، ويُمكن لعشاق المغامرات الراغبين بتجربة السلك الانزلاقي حجز موعد عبر موقع مركز مغامرات عُمان www.omanadventures.com.

تعليق عبر الفيس بوك