صراع لقب "البريميرليج".. أرسنال يحل ضيفًا ثقيلًا على مانشستر سيتي اليوم

الرؤية- الوكالات

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال ضيفًا ثقيلًا على مانشستر سيتي مساء اليوم على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمثل المباراة أهمية كبرى للفريقين في الصراع على لقب البريميرليج، إذ يتصدر أرسنال ترتيب البطولة برصيد 75 نقطة، متفوقا على مان سيتي بفارق 5 نقاط، غير أن الفريق السماوي لعب مباراتين أقل.

وتعود آخر مرة توج بها "الجانرز" بلقب البريميرليج إلى موسم 2003- 2004 وهو الدوري المعروف بـ"دوري اللاهزيمة".

وقال ميكل أرتيتا المدير الفني لأرسنال: "أعتقد أن مواجهة مانشستر سيتي صعبة للغاية، لأن الجميع يعرفهم ويعلم مدى الجودة التي يتمتع بها هذا الفريق، بالفعل نافسنا بشدة، نعرف أنه يتوجب علينا الذهاب إلى ملعب الاتحاد، وهي مهمة صعبة، لكن هل ستحدد تلك المواجهة الموسم؟ الإجابة لا، لكنها مباراة مهمة للغاية، إذا فزنا باللقاء فلن نتوج بالدوري، لا تزال هناك 5 مباريات أخرى".

وتابع- خلال مؤتمر صحفي- أن هذه المباريات هي التي تحسم البطولات، ويجب على لاعبيه التحلي بالشجاعة وتقديم كل ما لديهم من أجل تحقيق الفوز.

وأوضح أرتيتا: "منذ بداية الموسم ونحن نعلم جودتنا في الصراع على اللقب، ولكن الثنائي أولكسندر زينتشينكو وجابرييل جيسوس، يتوقعان تتويج أرسنال بالبطولة منذ أغسطس الماضي".

واختتم تصريحاته: "جرانيت تشاكا مريض وهناك شكوك حول مشاركته، وويليام ساليبا لا يزال يعاني ولا يوجد تحسن حتى الآن".

من جانبه قال جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إنه لم يكن يتوقع أن يتواجد في صراع التتويج على اللقب مع أرسنال، خاصة وأن بداية هذا الموسم كانت مختلفة بالنسبة للفريقين.

وشق مانشستر سيتي طريقه للعودة لسباق التتويج بلقب الدوري بعد بداية متذبذبة في النصف الأول من الموسم، بينما تراجعت نتائج أرسنال في الأسابيع الأخيرة.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي: "من الجيد التواجد هنا، بعد ما قام به أرسنال في النصف الأول من المسابقة، كان من الصعب أن نفكر في أننا سنتواجد هنا في تلك اللحظة".

وأضاف: "لذلك هي مباراة مهمة للغاية، يمكننا أن نحصل على نقاط لا يمكن لمنافسنا أن يحصل عليها، لذلك فإن تركيزنا منصب على ما يجب علينا أن نفعله".

ومع ذلك، وبغض النظر عن النتيجة، يصر جوارديولا على أن الأمور لن تحسم.

وأوضح: "إنها مباراة مهمة للغاية، ولكنها ليست حاسمة لأن مازال هناك عدة مباريات صعبة للفريقين، ولدينا المزيد من المباريات الصعبة التي سنلعبها، ولكن لا يمكننا أن ننكر كم هي مهمة".

ومن بين أسباب تواجد أرسنال في المنافسة بقوة هذا الموسم أنه تعاقد الصيف الماضي مع ثنائي مانشستر سيتي السابق أولكسندر زينشينكو وجابرييل جيسوس.

وأكد جوارديولا أن مانشستر سيتي ليس لديه أي ندم بشأن قرار رحيل الثنائي.

وتابع: "الكل وافق، أراد اللاعبان الرحيل، النادي أراد بيعهما، وأرسنال أراد شراءهما، كانوا سعداء ونحن أيضا، لا يوجد لدينا أي ندم".

تعليق عبر الفيس بوك