موطن أبطال العالم يفتح أبوابه أمام نجوم المستقبل

الأرجنتين تفوز باستضافة كأس العالم للشباب 2023.. ومراسم سحب القرعة الجمعة المقبل

 

 

 

عواصم - الوكالات

أكّد مكتب مجلس (FIFA) استضافة الأرجنتين لكأس العالم تحت 20 سنة "FIFA 2023"، وجاء هذا القرار بعد استبعاد إندونيسيا من استضافة البطولة، وتقدُّم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بعرضٍ بديل لاستخلافها. وخضع هذا الأخير لتفتيش ميداني من وفد "FIFA" الأسبوع الماضي، حيث زار أعضاء الوفد الملاعب المقترحة للبطولة والبُنى التحتية المرتبطة بها، ليُمضي الاتحاد الأرجنتيني والسلطات المحلية في نهاية المطاف على اتفاقية الاستضافة وعدة وثائق أخرى ذات الصلة.

وستقام البطولة في الفترة الممتدة ما بين 20 مايو وحتى 11 يونيو 2023، وستشمل ست مجموعات في كل منها أربعة فرق، وسيلعب أشبال الأرجنتين في البطولة بدلاً من إندونيسيا بعد نيلهم حقوق استضافتها، وتعتبر الأرجنتين الدولة الأنجح في تاريخ كأس العالم تحت 20 سنة FIFA، حيث فازت بالبطولة ست مرات، كان آخرها سنة 2007، واستضافتها في نسخة 2001.

وقال جاني إنفانتينو رئيس "FIFA": يسعدنا أن نعلن عن استضافة الأرجنتين لنسخة هذا العام من كأس العالم تحت 20 سنة، حيث سيفتح موطن أبطال العالم أبوابه أمام نجوم الغد، كما أود أن أشكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم - خاصة رئيسه السيد كلوديو تابيا - والسلطات الحكومية على التزامها باستضافة هذا الحدث الرائع بعد إخطار قصير.

وأضاف إنفانتينو: "تَلعب بطولة كأس العالم تحت 20 سنة دورا جوهريا في جهود فيفا للترويج لكرة القدم للشباب في جميع أنحاء العالم، فقد شهدت هذه البطولة منذ سنة 1977 كوكبة من أعظم اللاعبين، كدييغو أرماندو مارادونا، وليونيل ميسي، وبول بوغبا، وإيرلينغ هالاند، وغيرهم الكثير، وستكون نسخة هذا العام مصدر إلهام كبير لنجوم الغد، لأنها تُنظم في بلد يعيش ويتنفس كرة القدم.

وبعد تأكيد المضيف الجديد للبطولة، ستُجرى القرعة الرسمية لكأس العالم تحت 20 سنة يوم الجمعة 21 أبريل بمقر FIFA بمدينة زيورخ السويسرية.

تعليق عبر الفيس بوك