توقعات بتأثر السلطنة بـ"منخفض جوي" خلال الأيام المُقبلة

مسقط - الرؤية

توقع خبراء الطقس أن احتمال باقتراب أخدود من مُنخفض جوي بدءًا من اليوم وغدًا الثلاثاء والأيام المقبلة على شمال عُمان مع استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية واعتدال نسبي في درجات الحرارة لاسيما يومي الإثنين والثلاثاء مع تدفق غطاء سحابي وفرص زخات متفرقة مع استمرار التشكلات الرعدية للسُحب الركامية على بعض محافظات السلطنة الأيام القادمة.

ويوم الثلاثاء تتسع التكونات الركامية لتشمل أجزاء عدة من جبال الحجر و بخاصة الحجر الشرقي والمناطق المجاورة لها، بالإضافة لمحافظتي شمال الشرقية وجنوب الشرقية، وتترافق بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبةبرياح نشطة مع تساقط حبات البرد، مما يؤدي إلى جريان بعض الأودية والشعاب.

وفي التفاصيل، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن الطقس المتوقع اليوم صحو بوجه عام على معظم المحافظات مع استمرار تدفق السحب العالية والمتوسطة على المحافظات الشمالية، وفرص تشكل السحب وهطول أمطار متفرقة رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة على جبال الحجر بالتحديد (الشرقي) والمناطق المجاورة لها.

وأضافت أن فرص لتشكل السحب المنخفضة والضباب آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار، مع احتمال تصاعد الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة بفعل حركة الرياح النشطة.

وتنبه أن الرؤية الأفقية ستكون منخفضة أثناء تشكل الضباب وتطاير الغبار، داعيه إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر.

تعليق عبر الفيس بوك