ملتقى "موهبة في الواعدة" يسلط الضوء على الطالبات المُبدعات بمختلف المجالات

 

عبري- ناصر العبري

نظمت مدرسة عبري للتعليم الأساسي (5- 9) ملتقى طلابيًا تحت عنوان "موهبة في الواعدة"، بتنظيم من أخصائية الأنشطة المدرسية موزة السكيتية، وبالتعاون مع معلمات المواد المختلفة وبإشراف مديرة المدرسة والمساعدة.

وهدف الملتقى إلى تنمية المواهب الطلابية التي تزخر بها المدرسة تزامنا مع يوم الموهبة الخليجي. وقالت هدى بنت علي المجرفية مديرة المدرسة إن الملتقى شهد مشاركة مدرسة المسرات ومدرسة الغالية بنت ناصر ومدرسة فاطمة بنت أسد، وذلك بحضور الدكتور خليفة بن حارب اليعقوبي باحث تربوي أول بدائرة التوجيه والإرشاد الطلابي، إلى جانب أخصائيي الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة والمشرفين التربويين لمادة المهارات الحياتية ومادة الدراسات الاجتماعية والمهارات الموسيقية ومشرفة أخصائية التوجيه المهني ومشرفين من لجنة الرياضة المدرسية.

وبدأ الملتقى مع "معمل الرياضيات" الذي تم فيه عرض إبداعات الطالبات في مادة الرياضيات تليها معرض الألعاب الرياضية من كرة التنس والشطرنج، كما كان للفنون دور مميز في هذا الملتقى تحت عنوان "ريشة فنان"؛ حيث تم عرض مواهب وإبداعات الطالبات في الرسم والتشكيل والتصوير، إضافة إلى تنفيذ ورشة عن الألوان المائية من تقديم هالة القمشوعية. وكان للتوجيه المهني بصمة في إظهار إبداعات الطالبات من خلال تنفيذ معرض بعنوان "دكان الواعدة"؛ حيث عرضت فيها بعض الدكاكين في مختلف المواهب. وكان لمادة الدراسات الاجتماعية دور في هذا الملتقى بعنوان "حكاية وطن" جسدت دروس المادة وربطها بالأنشطة من خلال استضافة بعض الحرفين من محافظة الداخلية، وتدريب الطالبات الموهوبات. وشاركت مادة العلوم في هذا الملتقى تحت عنوان "معمل العلوم"؛ حيث عُرضت الابتكارات العلمية والتشريح والتجارب العلمية. ونفذت الأخصائية الاجتماعية والنفسية حملة توعوية بعنوان "إنها أمانة" بهدف توعية الطالبات بقيمة الأمانة حيثما وجدنا. وشاركت مادة اللغة الإنجليزية في هذا الملتقى تحت عنوان "Feel the English Spirit“؛ حيث عرضت فيه مواهب الطالبات من خلال تنفيذ بعض المسابقات والألعاب المتنوعة.

واختتم الملتقى بالقرية التراثية التي جسدتها مادة المهارات الحياتية؛ حيث عرض فيها الألعاب الشعبية القديمة والحارات القديمة والأسواق الشعبية ومشاركة بعض المحلات بتنفيذ ورشة متنوعة في تنسيق الزهور.

وقال الدكتور خليفة بن حارب اليعقوبي باحث تربوي أول بدائرة التوجيه والإرشاد الطلابي لـ"الرؤية": "يعد الملتقى الطلابي موهبة في الواعدة من الملتقيات التي تبرز مواهب وإبداعات الطلبة، الذين تمرسوا فيها وأجادت المدارس في صقلها لتخرج صورة رائعة".

تعليق عبر الفيس بوك