تدشين بوابة الخدمات الإلكترونية في محافظة الداخلية

نزوى- ناصر العبري

رعى سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، تدشين بوابة الخدمات الإلكترونية للمحافظة الداخلية "الحزمة الأولى"، بحضور أصحاب السعادة الولاة وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

ويأتي تدشين هذه البوابة ترجمة للتوجيهات السامية بشأن الإسراع في التحول الرقمي وتوظيف التقنيات الحديثة في تقديم الأعمال وتطوير الخدمات.

وتوفر البوابة مدخلاً سهلاً للوصول إلى جميع الخدمات والمعلومات والأعمال التي يقدمها مكتب المحافظ والقطاعات التابعة له، حيث يُمكن للمستفيد أو المتصفح الوصول إلى المعلومات والخدمات بسهولة، كما يمكن من خلالها تنفيذ العمليات الإلكترونية المقدمة بسرعة وكفاءة عالية وتقود أيضًا إلى خيارات وروابط الخدمات المتعلقة بالموارد البشرية .

وتضم البوابة كل الخدمات الداخلية المقدمة لموظفي المحافظة وأيضا المراجعين من المواطنين، كما تحتوي على نبذة تعريفية للمحافظة وهيكلها التنظيمي، وما تزخر به من مقومات سياحية وتراثية وثقافية وتاريخية وما تمتلكه من أماكن قديمة تاريخية وتراثية وفنون شعبية وغيرها، والتعريف بالولايات التي تضمها وما تتميز به كل ولاية، وقسم للأخبار ونافذة للاستثمار والتسويق بالمُحافظة، مما يجعلها نقطة وصل مع المستثمرين وأصحاب الأعمال لتحقيق شراكة متكاملة مع المجتمع لتنمية المحافظة.

وقال سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري مُحافظ الداخلية: "نسير على خطى التوجيهات السامية لجلالة السلطان المُعظم- حفظه الله ورعاه- فقد حثَّ جلالته على التسريع من وتيرة متطلبات الحكومة الإلكترونية، وذلك من خلال تكوين نهج متكامل وخطط استراتيجية للإنجاز بكفاءة وشفافية، كما أن محافظة الداخلية تسعى إلى توسيع نطاق العمل في مسار التحول الإلكتروني في التعاملات الحكومية بين الجهات والمؤسسات المختلفة، وتبسيط آليات الوصول للخدمات والمعلومات والبيانات عبر استخدام القنوات الرقمية الرسمية للمحافظة، وفتح باب التجاوب مع المستثمرين ورواد الأعمال وأفراد المجتمع والإجابة على استفساراتهم وتساؤلاتهم بطرق حديثة ومرنة، كما تسعى لتحقيق الشراكة المجتمعية في رسم السياسات وصنع القرارات، وتلبية احتياجات المجتمع والرد على الشكاوى من خلال منصة متكاملة". وأضاف أنَّ المحافظة تتطلع لتنفيذ كافة البرامج والمشاريع والمبادرات، وفق الأهداف والتوجهات الوطنية المرسومة؛ لضمان إنجاح التحول الرقمي لحكومة سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك