حملة تفتيش واسعة على حافلات النقل المدرسي بمختلف المحافظات

مسقط- الرؤية

دشنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات حملة تفتيشية موسعة على حافلات ‫النقل المدرسي في عدد من مدارس سلطنة عمان تحت شعار "منظومة نقل مدرسي متكاملة آمنة ومستدامة"؛ وذلك في إطار حرص الوزارة على تنظيم نشاط النقل المدرسي.

وهدفت الحملة إلى الوقوف على مدى التزام المشغلين باشتراطات قانون النقل البري ولائحته التنفيذية، وضمان تطبيق متطلبات الأمن والسلامة خلال نقل الطلبة.

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد من المخالفات تمثلت في عدم توفر المواصفات الخاصة بسلامة حافلات النقل المدرسي، وعدم تسجيلها بمنصة "نقل" لخدمات النقل في سلطنة عمان، إضافة إلى عدم الالتزام بالمواصفات الفنية المعتمدة من قبل الوزارة.

وأكدت الوزارة أن الحملة التفتيشية شملت التدقيق على الحافلات المدرسية من حيث متطلبات الأمن والسلامة الخاصة بالحافلات، وحقيبة للإسعافات الأولية وتسجيل الحافلة بمنصة نقل الرقمية والتزاماتهم بالمهام الموكلة إليهم، والالتزام بنظافة الحافلات المدرسية.

وأكدت الوزارة أن حملات التفتيش على حافلات النقل المدرسي يتتم بصفة دورية ومتواصلة طوال العام الدراسي؛ وذلك لضمان سلامة الطلبة خلال التنقل اليومي.

وتعمل الوزارة ضمن خطتها التنفيذية لهذا العام، على إصدار عدد من اللوائح المنظمة للنقل المدرسي وذلك لضمان التنقل اليومي للطلبة بشكل آمن ومريح على أسطول حافلات متطورة ومجهّزة بوسائل السلامة والراحة.

تعليق عبر الفيس بوك